عاجل.. هيئة الأرصاد تكشف حقيقة “غرق الدلتا والإسكندرية” خلال السنوات المقبلة

عاجل.. هيئة الأرصاد تكشف حقيقة “غرق الدلتا والإسكندرية” خلال السنوات المقبلة
غرق الدلتا

بعدما شهدت البلاد حالة من الطقس السيء على مدار الأيام الماضية، قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس هيئة الأرصاد الجوية بأن القادم قد يكون أسوء، خاصة في ظل وجود تأكيدات بأن الجبال الثلجية في أقصى شمال القارة الأوروبية قد بدأت تنهار بالفعل، وهو الأمر الذي سيودئ لا محالة إلى ارتفاع منسوب المياه في البحار، والذي قد يؤثر على دول البحر المتوسط بشكل عام ومصر بشكل خاص.

وخلال مداخلة هاتفية مع قناة النهار وبالتحديد مع برنامج “أخر النهار مع بداية هذا العام، قال “احمد عبد العال”، بأن التغيرات الجديدة سوف تؤثر على أغلب دول العالم ومنهم مصر، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث غرق لدلتا مصر وكذلك لشواطئ الإسكندرية في حالة ما إذا لم يتم التعامل معه بشكل جيد.

وأوضح عبد العال في تصريحات لاحقة نشرتها جريدة الأخبار المصرية: “قد يحدث غرق للمناطق المنخفضة عن سطح البحر،   ومنها بورسعيد والإسكندرية ورأس البر، لكن الجهود المبذولة لحماية هذه الشواطئ تحول دون وقوع ذلك”.

وطلب الدكتور عبدالعال من المواطنين ومن وسائل الإعلام ضرورة تحري الدقة فيما يتم نشره من أخبار، خاصة عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الامور الحيوية والتي تخص قطاع كبير من المواطنين.

وجاءت ردود الأفعال عبر السوشيال ميديا من قبل المواطنين لتؤكد على ضرورة أن يتم اتخاذ كل الخطوات والإجراءات اللازمة من أجل أن مواجهة هذا الخطر القادم، خاصة في ظل وجود تأكيدات من هيئة الأرصاد بأن الفترة القادمة قد تشهد عدة تغيرات مناخية سوف تؤثر على مصر بشكل مباشر.