وزير النقل يعلن مقدار الزيادة فى أسعار تذاكر القطارات ..و رد قوى من الرئيس السيسي على ذلك

وزير النقل يعلن مقدار الزيادة فى أسعار تذاكر القطارات ..و رد قوى من الرئيس السيسي على ذلك

قال وزير النقل والمواصلات الدكتور هشام عرفات أثناء إفتتاح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عدد من المشروعات التنموية ، بأن مرفق السكه الحديد يتعرض لخسائر فادحة حيث أن المصروفات السنوية تزيد عن الايرادات السنوية بنحو 2.2 مليار جنيه، وأن إجمالي الديون على مرفق السكه الحديد بلغ نحو 40 مليار جنيه.

وأشار وزير النقل بأن مرفق السكه الحديد لا يمكنه الاستمرار بهذا الشكل ، وأنه لابد من إتخاذ قرار برفع أسعار تذاكر ركوب القطارات.

وأضاف وزير النقل بأن تلك الزيادة لن تزيد عن 25% في بعض الخطوط ، أما خطوط الضواحي فهي أسعارها ببلاش حيث أن سعر التذكرة لا يزيد عن 1.25 جنيه. وأن سبب خسائر السكه الحديد هي قطارات الضواحي.

وأوضح وزير النقل بأن أسعار تذاكر القطارات لم تزد منذ عام 1997 على الرغم من إرتفاع تكاليف التشغيل من وقود ومرتبات وقطع غيار، ولهذا فإن وزارة النقل مضطرة لرفع أسعار تذاكر القطارات.

وقد علق رئيس الجمهورية على طلب وزير النقل بشأن رفع أسعار تذاكر القطارات ، حيث طالب أولاً تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في السكه الحديد قبل تلك الزيادة، كما شدد الرئيس السيسي على أن تكون تلك الزيادة مناسبة ولا تضيف أية أعباء جديدة على المواطنين.