تعرف على موعد أول مباراة سعودية بحضور النساء.. ومن اللاعيبة المصريين المشاركين

تعرف على موعد أول مباراة سعودية بحضور النساء.. ومن اللاعيبة المصريين المشاركين

في إطار استعداد المملكة العربية السعودية تنفيذ أجرأ قراراتها فى برفع الحظر على دخول النساء إلى ثلاث ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام مع بداية العام 2018، تشهد مواجهة الأهلي والباطن في الـ12 من يناير الجاري، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين أول حضور للعائلات لمباراة في الدوري السعودي.

حيث تستعد المدرجات السعودية لاستقبال السعوديات يوم الجمعة القادم بملعب “الجوهرة المشعة”، الذي يستضيف مباراة “الأهلى” و”الباطن” بأول حضور نسائى بين الجماهير.

 ومن المقرر أن تشهد الملاعب الثلاثة “إستاد الملك فهد” في الرياض، و”مدينة الملك عبدالله” في جدة، و”ملعب الأمير محمد بن فهد” في الدمام أول حضور رسمى للنساء لمشاهدة مباريات كرة القدم، وفاعليات رياضية أخرى إلى جانب الرجال، في خطوة جديدة على المملكة العربية السعودية.

وسيشارك بع الاعبين المصريينفى تلك المباريات التى تستضيفها الملاعب الثلاث، حيث تضم مباريات أندية الأهلى يضم  مؤمن زكريا، ومحمد عبد الشافي، واتحاد جدة الذي يم اللاعب المصري كهربا، والاتفاق الذى يضم أحمد الشيخ.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية تخذت قرار جرئ في شهر أكتوبر الماضى، ورفعت  الحظر على دخول النساء إلى ثلاث ملاعب رياضية في الرياض وجدة والدمام مع بداية العام 2018،  وسُمح للنساء بدخول ملعب لكرة القدم في الرياض في سبتمبر الماضي للمرة الأولى، حيث حضرن احتفالا بمناسبة العيد الوطنى.