رئيس النواب: يوضح حقيقة ما يتردد عن استخدام مياه “الصرف الصحي” في الزراعة

رئيس النواب: يوضح حقيقة ما يتردد عن استخدام مياه “الصرف الصحي” في الزراعة

نفى رئيس مجلس النواب الدكتور “على عبد العال”، ما قاله بعض النواب عن استخدام مياه الصرف الصحي في الزراعة، قائلاً؛ «هذا لم يحدث أبداً على مستوى الجمهورية»، حيث وصف ما هو إلا إشاعات مغرضة يتم ترويجها من البعض، ستهدف تشويه الوطن.

كما وجه «عبد العال» حديث للنواب خلال الجلسة المنعقدة اليوم الخميس، قائلاً؛ «أنه لا يجب أن يتم ترديد مثل هذه الإشاعات تحت قبة البرلمان، وخصوصاً أن الجلسات التي يتم عقدها في البرلمان يتابعها العالم بأسرة، كما يتابعها أيضاً البرلمان الدولي»، مشيراً إلى أن أن مثل تلك الأحاديث، ليس لها أساس من الصحة وتضر بمصالح الدولة، لأن هناك العديد من المزروعات المصرية التي يتم تصديرها للخارج مثل الفواكه، وهناك الكثيرين الذين يتربصون بمصر.

وأضاف «عبد العال» أيضاً، أن نفس كمية المياه المخصصة لمصر ثابتة منذ أن كان عدد المصريين 10 ملايين نسمة، والآن نحن 100 مليون نسمة، لافتاً إلى أن الوزارة في حالة طوارئ طوال العام.

وقال وزير الري الدكتور «محمد عبد العاطي»، أن الوزارة تقوم بمنع زراعة الأرز لتوفير مياه للشرب، مؤكداً أنه هناك غرامات توقع على الأرز لكي يتم المحافظة على الموارد المائية بالبلاد.