بعد يوم واحد من توليه المنصب.. أول إجراء برلماني ضد وزير التنمية المحلية الجديد بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن الصعايدة.. وساويرس: «لا لا.. كدا أزعل»

بعد يوم واحد من توليه المنصب.. أول إجراء برلماني ضد وزير التنمية المحلية الجديد بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن الصعايدة.. وساويرس: «لا لا.. كدا أزعل»

بعد يوم واحد من توليه مقاليد وزارة التنمية المحلية، أثار اللواء “أبوبكر الجندي”، حالة كبيرة من الجدل، بعد تصريحه الذي وصفه نواب البرلمان المصري، الذين وافقوا عليه ضمن التعدل الوزاري قبل أيام بـ”المقيت”، بعدما أشار إلى أنه يريد ألا يأتي الصعايدة للقاهرة ليعيشوا في العشوائيات، وأن يبقوا في أماكنهم للتنمية”.

أول إجراء برلماني ضد الوزير الجديد

ومن جانبه، تقدم النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب عن دائرة كوم أمبو، ببيان عاجل للبرلمان ضد وزير التنمية المحلية بعد تصريحاته واتهامه أبناء الصعيد بأنهم من صنعوا العشوائيات بالقاهرة، واصفصا التصريحات بـ”العنصرية المقيتة”، التي تخالف الدستور الذي أقسم عليه، وكأن القاهرة بأمراضها المزمنة من زحام وتدهور للمرافق الحيوية سببها الصعايدة.

كما طالب النائب البرلماني، وزير التنمية المحلية، بتقديم اعتذار رسمي في مجلس النواب إلى رئيس مجلس النواب ولأبناء الصعيد تحت قبة البرلمان أمام نواب الصعيد قبل أن يمارس مهام وظيفته، لأن تلك التصريحات العنصرية المستفزة تخدم أعداء الوطن، وتقسم أبناء الوطن إلى طوائف.

وساويرس يبدي أسفه على التصريح

ومن جانبه، رد رجل الأعمال “نجيب ساويرس”، على أول تصريح وزير التنمية المحلية الجديد، والتى أثارت الجدل بعد اتهامه لأهل الصعيد بأنهم سبب العشوائيات فى القاهرة، معلقًا عبر تويتر:

” لا لا .. كده أنا أزعل”

 

بعد يوم واحد من توليه المنصب.. أول إجراء برلماني ضد وزير التنمية المحلية الجديد بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن الصعايدة.. وساويرس: «لا لا.. كدا أزعل» 7