«السكة الحديد» تعلن عن موعد تطبيق زيادة تعريفة ركوب القطارات

«السكة الحديد» تعلن عن موعد تطبيق زيادة تعريفة ركوب القطارات

صرح مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد، اليوم الثلاثاء، السادس عشر من يناير، الانتهاء من دراسة تحريك أسعار تعريفة الركوب بالسكك الحديدية، لافتاً أنه جاري العمل الآن على مراجعاتها واعتمادها من مجلس إدارة الهيئة خلال أسبوع، ومن ثم سيتم الإعلان عنها بعد ذلك، وأضاف المصدر إلى أن الهيئة تسعى جاهدةً إلى تقديم خدمات متميزة لجمهور المسافرين بجميع القطارات على الوجهين البحري والقبلي.

وكان رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، النائب “هشام عبد الواحد”، قد صرح بأن هيئة مترو الأنفاق ليس من أهدافها تحقيق مكاسب ولكنها تقوم بتقديم خدمة مميزة للمواطنين، لافتاً أنه لا يجوز أن تحقق خسائر في الوقت ذاته.

وأضاف عبد الواحد، أنه ليس من حق أعضاء البرلمان الموافقة على زيادة أسعار تعريفة الركوب بالسكك الحديد أو المترو، أو عدم الموافقة، مؤكداً أن من حقهم محاسبة الحكومة على اتخاذ ذلك القرار، ومردود وأثار ذلك على المواطن المصري.

وأضاف عبد الواحد أيضاً، أنه تم التواصل مع وزير النقل والمواصلات، الدكتور “هشام عرفات”، حول ما تردد على صفحات المواقع الإخبارية عن الزيادة المحتملة لتعريفة ركوب المترو والسكك الحديدية، والذي بدوره أكد أن الزيادة لن تتم قبل أول يوليو القادم.