وزارة الصحة تعلن رسميًا عن زيادة أسعار الأدوية من جديد

وزارة الصحة تعلن رسميًا عن زيادة أسعار الأدوية من جديد
الأدوية

القاهرة – محمد علي : 

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأن الفترة المقبلة سوف تشهد بشكل رسمي زيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية وذلك بنسبة سوف تصل إلى 50%، وذلك بحسب ما أكدته الدكتورة “رشا زيادة” رئيس الإدارة المركزية للشؤون الصيادلة في وزارة الصحة.

وقالت الدكتورة “رشا زيادة” في تصريحاته بأن الوزارة قد اتخذت قرارها بتحريك أسعار 30 صنف دوائي وذلك بسبب نقص تواجد هذه الأدوية في السوق نتيجة لوقف إنتاجها من قبل الشركات المصنعة لكون سعر التكلفة أصبح أعلى من سعر بيعها للجمهور.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” قال رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة :

لجنة تسعير الأدوية بإدارة الصيدلة التابعة للوزارة، هي التي حددت عدد ونسبة الزيادة في الأصناف المذكورة، بناءً على شكاوى تقدمت بها شركات الأدوية نظرا لارتفاع تكلفة إنتاجها عن سعر البيع للجمهور.

وأشارت “زيادة” في تصريحاته بأن الأدوية التي تم اتخاذ قرار بزيادة أسعارها هي أدوية خاصة بمرضى السكر والضغط والقلب وكذلك المخ والأعصاب بالإضافة إلى أدوية أخرى ومؤكدة بان نسبة الزيادة لن تتجاوز من 10 -50% على أقصى تقدير.

وختمت الدكتورة رشا زيادة تصريحاتها لتؤكد بأن كافة الأسعار المعلنة في الوقت الحالية ليس صحيحة على الإطلاق، مشددة على كون وزارة الصحة سوف تعلن في الساعات المقبلة التسعيرة النهائية للأدوية التي زادت أسعارها في القرار الجديد، مشيرة إلى كون البعض يبحث عن إثارة الجدل والبلبلة في صفوف المواطنين والعاملين في سوق الدواء عن طريق نشر أخبار كاذبة كأخبار الأسعار الجديدة والتي تعد غير صحيحة على الإطلاق.