وزارة الصحة تصدر قرار بغلق مستشفى السلام الدولي لمدة شهر تعرف على السبب الصادم.

وزارة الصحة تصدر قرار بغلق مستشفى السلام الدولي لمدة شهر تعرف على السبب الصادم.
وزراة الصحة ، مكافحة مرض الايدز

أصدرت وزارة الصحة المصرية والسكان قرارا بغلق مستشفى السلام الدولي بالمعادي في محافظة القاهرة لمدة شهر كامل بدعوى خيانة الأمانة بعد أن أجبر مريض على تحرير إيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه، وعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بإستقبال المريض بالطوارئ وإنقاذ حياته إلا بعد مساومته على تحرير إيصال الأمانة.

قال رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الدكتور علي محروس أن أحد المرضى قد نقدم بشكوى إلى وزارة الصحة والسكان ضد مستشفى السلام الدولي بالمعادي بتهمة مساومته على تحرير إيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه.

غلق مستشفى السلام الدولي لمدة شهر أجبر مريضا على تحرير وصل أمانة بنصف مليون جنيه

أضاف الدكتور علي محروس أن المستشفى لم يطبق قرار مجلس الوزراء بإستقبال المريض في الطوارئ خلال 48 ساعة الأولى مجانا بعد أن جاء المريض إلى المستشفى عفب حادث تصادم سيارة وكان يعاني من بتر بالساعد الأيسر وكسور متعددة في منطقتي الساعدين والحوض، وقام أطباء المستشفى بإجراء جراحة ناحجة للمريض، حيث تم زرع الساعد وعمل اللازم، إلا أنه تم إجباره على تحرير إيصال أمانة بقيمة نصف مليون جنيه.

بعدها قام المريض بتحرير شكوى لوزارة الصحة والتي أمرت بتشكيل لجنة مكونة من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص ومديرية الشئون الصحية وشرطة المرفق والحي لتأكد من صحة الشكوى، وبعد تأكد اللجنة من حدوث الواقعة بالفعل، أصدرت الوزارة قرارا تأديبيا بغلق المستشفى لمدة شهر.