اختطاف 15 فتاة على يد مليشيات الحوثيين باليمن ومصير مجهول ينتظرهن

اختطاف 15 فتاة على يد مليشيات الحوثيين باليمن ومصير مجهول ينتظرهن
الحوثيين في اليمن

أعلنت مصادر رسمية في حزب المؤتمر الشعبي باليمن، أن ميليشيات الحوثيين قامت باختطاف خسة عشر فتاة من الناشطات التابعين للحزب، وذلك أثناء قيامهم بمظاهرة لهن الأسبوع الماضي بصنعاء العاصمة اليمنية.

وأوضحت المصادر أن ميليشيات الحوثيين رفضت أن تكشف عن ما ستفعله بالخمسة عشر فتاة، بعد أن قامت عناصرها المسلحة باختطافهن، عند قيام الفتيات بتظاهرة معارضة للمليشيات الحوثية الانقلابية، وأضافت أن أهل الفتيات المختطفات يريدون معرفة مصير بناتهن ومن أجل ذلك حاولوا بكل الطرق معرفة أي معلومة عن بناتهن أو كيف ظروف اختطافهن ومكان تواجدهن في السجون الحوثية، ولكن لم يصلوا شيء مفيد.

وأشارت مصادر الحزب أن الفتيات المعتقلات تعرضن للضرب والتعذيب على يد الانقلابيين أثناء اختطافهن، وأن الميليشيات الحوثية قامت بنقلهن لقسم شرطة “الجديري”، ثم بعد ذلك تم نقلهن لمكان غير معروف حتى الآن.

جدير بالذكر أن العاصمة اليمنية صنعاء، شهدت في يوم 13 يناير الحالي، تظاهرات نسائية كبيرة، والتي تزامنت مع مرور أربعين يوم على اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد لله صالح على يد الحوثيين، وخرجت المظاهرات تنديدًا بما يفعله الانقلابيين من ممارسات إرهابية، مطالبين بالعيش في ظروف معيشة أفضل وأكثر أمنًا وخاصة في المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين، فقامت الميليشيات الحوثية باعتراض التظاهرات واعتدت بالضرب على النساء والفتيات، واختطفوا بعضهن.

وفي السياق ذاته، تم الإعلان عن مقتل “أمل القليصي” الناشطة في حزب المؤتمر الشعبي العام، والتي قتلها الحوثيين بعد أن قاموا باختطافها أثناء وجودها في محافظة “إب”، واغتصبوها وقاموا بالتمثيل بجثتها.