توقعات بحالة الطقس.. ونصيحة مهمة من رئيس هيئة الأرصاد للمصريين .. احذروا هذه المناطق !

توقعات بحالة الطقس.. ونصيحة مهمة من رئيس هيئة الأرصاد للمصريين .. احذروا هذه المناطق !
حالة الطقس

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن التغيرات المناخية قد أثرت على مصر مثلما أثرت على العالم بأكمله، مما أدى إلى ظهور الرياح المحملة بالأتربة بكثرة فى شتاء والتى كانت تظهر فقط خلال رياح الخماسين،  كما أنها وصلت إلى حد العاصفة فى المناطق المكشوفة.

توقعات الدكتور أحمد عبد العال لحالة الطقس

وأوضح الدكتور عبد العال مساء أمس الأحد عبر مداخلة هاتفية ببرنامج أخر النهار، أن طقس اليوم الإثنين سيشهد نشاط للرياح من السواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وأضاف عبد العال أن أكثر المناطق التى ستكون متأثرة بنشاط الرياح هى السواحل الشمالية، كما أن نشاط الرياح قد يصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة خاصة المناطق الصحراوية، وأردف الدكتور عبد العال أن ذلك سيؤثر على البحر المتوسط وسيؤدى إلى اضطراب الملاحة هناك.

وأشار الدكتور عبد العال أن الجو فى مصر من أجمل أجواء العالم مهما يكن فيه من نشاط للرياح أو سقوط أمطار، ونصح المصريين بالخروج والاستمتاع بأجازة ذكرى ثورة 25 يناير والتى ستوافق الخميس القادم، حيث نصح بالاستمتاع بالمناطق الجميلة كشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والتى سيكون الجو بها جيد.

وحذر الدكتور عبد العال من الذهاب إلى السواحل الشمالية والاسكندرية لقضاء الأجازة حيث أنه من المتوقع أن تشهد يومى الخميس والجمعة أمطار شديدة.