وعود “الرئاسة”.. في روسيا إدخال نظام البطاقة التمونية.. وفي مصر “نقل الكعبة للمنوفية”

وعود “الرئاسة”.. في روسيا إدخال نظام البطاقة التمونية.. وفي مصر “نقل الكعبة للمنوفية”

تتزامن الانتخابات الرئاسية في كلاً من مصر وروسيا في شهر مارس القادم، حيث يتسابق المرشحون المحتملون ويصرحون بوعود انتخابية غريبة في البلدين، مما أثارت سخرية المواطنين.

حيث أعلن المرشح لانتخابات الرئاسية في روسيا “فلاديمير جيرينوفسكي”، عن أول ثلاثة قرارات سوف يوقعها في حال فوزه بالانتخابات، والتي من بينها إدخال نظام البطاقات التموينية، فما أعلن مرشح محتمل للرئاسة بمصر عن نيته نقل الكعبة إلى مصر.

وقد حدد المجلس الاتحادي الروسي، يوم 18 مارس 2018، موعد للانتخابات الرئاسية، وفي مصر أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 16 و17 و18 من شهر مارس القادم، التصويت في الانتخابات خارج مصر، وأيام 26 و27 و28 من مارس القادم للتصويت على الانتخابات الرئاسية داخل مصر.

وقال “عصام عبد المحسن سيد أحمد”، من قرية شنواي بمركز أشمون في محافظة المنوفية، والحاصل على الشهادة الإعدادية، أنه جاء إلى مقر الهيئة الوطنية للانتخابات بوسط القاهرة، ليعرض أوراق ترشحه لرئاسة الجمهورية على الهيئة.

وأضاف أنه سوف يستكمل أوراق ترشحه، نظرا لعدم اكتمالها، وسيكلم والدته وأخوته أولاً وإذا وافقوا سيكمل بإذن الله، كما أكد على أنه أول خطة في برنامجه الانتخابي هي تخفيض الأسعار، أما الخطة الثانية فهي نقل الكعبة من السعودية إلى مصر بمحافظة المنوفية.