حملة “خالد علي” تدرس الانسحاب من الإنتخابات والمشهد السياسي

حملة “خالد علي” تدرس الانسحاب من الإنتخابات والمشهد السياسي
خالد علي

القاهرة – محمد علي : 

كشفت حملة المرشح الرئاسي المحتمل “خالد علي”، بأنها الآن تدرس جميع الاحتمالات بشأن استمرارها في العملية الانتخابية وذلك بعد بيان القوات المسلحة والذي أكدت فيه اتخاذا كافة الإجراءات القانونية ضد الفريق سامي عنان المرشح الانتخابي وذلك بسبب قيامه بمخالفات يعاقب عليها القانون بوجهة نظر القوات المسلحة.

وقال “عمرو عبد الرحمن” المتحدث باسم حملة المرشح المحتمل “خالد علي”، بأن الحملة دومًا في حالة انعقاد مستمر وسوف تصدر قرار عاجل خلال الساعات القليلة المقبلة بشأن استمرارها في الانتخابات أو عدمها.

وعلق عبد الرحمن حول الأنباء التي تؤكد مشاركة الدولة في جمع التوكيلات للمرشح المحتمل “خالد علي” قائلًا :

«الحملة لن تخجل من إعلان فشلها في جمع التوكيلات حال حدوث ذلك، ولم نلحظ أي زيادات مفاجئة في أعداد التوكيلات خلال الأيام الأخيرة.

الدولة إذا شاركت في جمع التوكيلات سيكون في مسارين، إما بحشد المواطنين عن طريق سماسرة انتخابات أو إجبار الموظفين على تحرير توكيلات لمرشحنا، وفي الحالتين نطالب كل من يملك مستندا أو صورة على تحرير محضر فوري في قسم الشرطة التابع له الشهر العقاري؛ كي نكشف للرأي العام الحقيقة، وفي حال تم إثبات ذلك فالدولة هي المدانة أمام الرأي العام كونها تتحكم في الانتخابات

وختم المتحدث باسم حملة خالد علي، بأن الحملة تواجه صعوبات في عدة محافظات في جمهورية مصر العربية بشأن جمع التوكيلات وهي محافظات أسوان، بورسعيد، والبحيرة، وكفر الشيخ، والاسكندرية، المنيا، وأسيوط، والمنوفية.

ونشرت صفحة منسوبة  لحملة خالد علي منذ قليل على الفيسبوك، تدوينة قالت فيها :

حملة "خالد علي" تدرس الانسحاب من الإنتخابات والمشهد السياسي 1
حملة خالد علي