بعد مطالبات بالتراجع.. هل ينسحب “خالد على” من سباق الانتخابات الرئاسية

بعد مطالبات بالتراجع.. هل ينسحب “خالد على” من سباق الانتخابات الرئاسية

لم تمر ساعات على اعتقال السلطات المصرية للفريق “سامي عنان” حتى خرجت مطالب كثيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض السياسيين يطالبون المرشح “خالد على” بالانسحاب من الانتخابات الرئاسية.

وحذر بعض النشطاء “خالد على” من الاستمرار في السباق الانتخابي، وقالوا لو أكملت سوف تصبح مثل “حمدين صباحي” عندما خسر انتخابات 2014 ضد “السيسي”، بنسبة ضعيفة حتى وصلت الأصوات الباطلة أعلى من نسبتها وقتها على حد وصفهم.

وقال الصحفي “تامر أبو عرب” أحد المؤيدين لترشيح خالد على، عبر صفحته الشخصية بـ”تويتر”، هذا وقت انسحاب خالد على،  وهذه ليست انتخابات ولكن استفتاء حسب وصفة.

وقالت أيضاً الدكتورة “عايدة سيف الدولة” مدير مركز النديم لرعاية ضحايا العنف، أتمني من المرشح المحتمل خالد على وحملته، إعلان انسحابهم من الانتخابات.

وقال الروائي “علاء الأسواني” بعد اعتقال الفريق “سامي عنان” لمجرد أنه أعلن ترشحه، أعتقد انه لا يليق بخالد الاشتراك في هذه الانتخابات، مطالباً خالد على أن ينسحب في أقرب فرصة.

وأما “مجدي حمدان” عضو جبهة الإنقاذ السابق قال “أنه تواصل مع المرشح خالد علي وطالبه بالانسحاب، بعد اعتقال الفريق “سامي عنان”، فرد عليه المرشح خالد على “كتر خيرك”.

كما أكد مصدر بحملة المرشح “خالد على”، أن الأخير يعقد اجتماع في مقر حملة الأعضاء، لبحث التداعيات الجديدة بشان الترشح لانتخابات الرئاسية.