تعرف على سر “عدم الإفصاح” عن الثلاثة مرشحين المحتملين للرئاسة تقدموا للكشف الطبي

تعرف على سر “عدم الإفصاح” عن الثلاثة مرشحين المحتملين للرئاسة تقدموا للكشف الطبي
الهيئة الوطنية للانتخابات

قال رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، الدكتور عماد كاظم، إن هناك 6 شخصيات تقدمت بطلب لإجراء الكشف الطبي لانتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية منذ فتح باب التقديم السبت الماضي وحتى اليوم.

وأوضح كاظم في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى الكشف الطبي، وتقدم المحامي خالد علي بطلب لإجراء الكشف قبل انسحابه، فيما تقدم صباح اليوم الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، بالإضافة إلى 3 شخصيات أخرى.

وقالت مصادر بالمجالس الطبية، إن الـثلاث شخصيات “بينهم محامٍ، اثنان منهم من القاهرة، والثالث من الإسكندرية”، موضحة إن عدم الإفصاح عن أسمائهم يرجع إلى رغبة البعض في الحصول على شهرة من التقدم للكشف الطبي فقط دون استكمال باقي إجراءات الترشح.

وأضافت المصادر، أن شخصًا واحدًا من هؤلاء الثلاثة أجرى الفحوصات الطبية اللازمة، وسلمها إلى المجالس الطبية وسيتم تحديد موعد لإجراء الكشف الطبي أمام اللجان الأربع.

وتشمل اللجان الطبية المتخصصة: لجنة نفسية وأعصاب وجراحة مخ وأعصاب، ولجنة باطنة وقلب، ولجنة جراحة، ولجنة رمد. ومن المقرر أن تغلق المجالس الطبية المتخصصة أبوابها أمام تقديم طلبات إجراء الكشف الطبي في الخامسة مساء اليوم الجمعة.

وقال مصدر مطلع بالمجالس الطبية المتخصصة، إن مندوبًا عن الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد تقدم بأوراقه لطلب إجراء الكشف الطبي، على أن يخضع لإجراء الفحوصات الطبية خلال ساعات، ثم يجري الكشف الطبي أمام4 لجان.

وسلم مندوب “البدوي” الأوراق المطلوبة لإجراء الكشف الطبي، وتشمل 6 آلاف جنيه، و6 أوراق شخصية، وصورة بطاقة شخصية.

وحضر الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، وطاقم عمل المجلس في التاسعة صباحًا لاستقبال راغبي إجراء الكشف الطبي، واستقبلوا مندوب رئيس حزب الوفد، موضحًا أنه تم استلام أوراق السيد البدوي، وسيخضع لإجراء الفحوصات الطبية في 3 مستشفيات حددتها المجالس الطبية، وخيّرت المجالس الطبية المتخصصة، المرشح بين 3 جهات لعمل الفحص الطبي والتحاليل، فيها: معهد ناصر، ومستشفى الشيخ زايد التخصصي بـ 6 أكتوبر، والمركز الطبي العالمي.