“التموين”: تطبيق قرار الأسعار على السلع الثلاثاء المقبل.. وأول فبراير معاقبة المخالفين

“التموين”: تطبيق قرار الأسعار على السلع الثلاثاء المقبل.. وأول فبراير معاقبة المخالفين
التموين

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لتطبيق عملية إلزام التجار بوضع الأسعار على السلع للمستهلك على كل سلعة وذلك بداية من يوم الثلاثاء المقبل، حيث أوضح مصدر داخل وزارة التموين في تصريحات ذكرها لأحد المواقع الصحفية أن هذه المنظومة هدفها القضاء على جشع التجار والتلاعب بالأسعار مما جعل الوزارة تسعى لتطبيق هذه المنظومة.
فيما أضاف المصدر أن الحملات الميدانية مستمرة على الأسواق لضمان التأكد من التزام التجار بالأسعار التي يتم تدوينها على السلع على أن يكون هناك هناك تنسيق مع جهاز حماية المستهلك لمحاسبة المخالفين، حيث تتصدى الوزارة بكل قوة للمخالفين ومن يحاولون التلاعب في الأسعار كما تمنع الوزارة السلع المقلدة وقامت بعدة حملات توعية للتجار منذ بداية العام الجديد 2018، لمعرفة أهمية تدوين الأسعار على السلع.

هذا وتستعد وزارة التموين لتطيبق العقوبات على التجار المخالفين بداية من أول فبراير الذي يوافق يوم الخميس المقبل، حيث يأتي دور وزارة التموين في تحرير المخالفات فقط وبالنسبة لتوقيع العقوبات أو تحديدها فيعد من اختصاص جهات التحقيق.

وقال محمد سويد المتحدث باسم وزارة التموين أن وزير التموين قد قام بتوجيه بتكليف الجهات المعنية وكذلك من يحملون الضبطية القضائية بزيادة الرقابة التي تقوم بها مباحث التموين لمتابعة تطبيق قرار تدوين الأسعار على السلع.