بالفيديو|«وفدي»: الدولة تبحث عمن يخرجها من مأزق المرشح الرأسي الأوحد.. ويكشف حقيقة وجود أحكام قضائية ضد «البدوي»

بالفيديو|«وفدي»: الدولة تبحث عمن يخرجها من مأزق المرشح الرأسي الأوحد.. ويكشف حقيقة وجود أحكام قضائية ضد «البدوي»

قال “ياسر الهضيبي”، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أنه سيتم اليوم عقد اجتماع للهيئة العليا لحزب الوفد والمكونة من عدد كبير من الشخصيات السياسية والبرلمانية، للتصويت واتخاذ القرار النهائي للدفع بالدكتور السيد البدوي رئيس الحزب لخوض السباق الرئاسي.

وأضاف الهضيبي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هناك اتجاهيين داخل الحزب بشأن خوض الانتخابات الرئاسية القادمة، لافتاً أن الاتجاه الأول يرى أن الدولة قد أدارت ملف الانتخابات الرئاسية بشكل خاطئ، ووضعت نفسها في مأزق، والمتمثل في المرشح الرئاسي الأوحد وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما جعل العديد من دول العالم توجه إليها الانتقادات، مما جعلها تبحث عن مرشح آخر يخوض الانتخابات في مواجهة السيسي.

وأضاف الهضيبي، أن الاتجاه الثاني داخل الحزب قد اتخذ قراراً بأغلبية أعضاء الهيئة العليا للحزب منذ أكثر من أسبوعيين، بدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتولي فترة رئاسية ثانية.

وعن وجود عوائق قانونية، تمنع من ترشح الدكتور السيد البدوي لرئاسة الجمهورية، أكد الهضيبي، أن البدوي ليس عليه أي أحكام قضائية نهائية تمنعه من ممارسة حقوقه السياسية، والترشح للانتخابات الرئاسية.