بعد قرار المملكة بمنع الوافدين من العمل في 12 مهنة بالسعودية.. تعرف على مصير المصريين العاملين في تلك المهن

بعد قرار المملكة بمنع الوافدين من العمل في 12 مهنة بالسعودية.. تعرف على مصير المصريين العاملين في تلك المهن

أصدرت المملكة العربية السعودية قرار هام بقصر العمر في 12 مهنة على السعودين فقط دون غير من الوافدين من الجنسيات الأخرى، حيث توقع ممثلون العمالة المصرية بالخارج ان يتسبب هذا القرار في فقدان المصريون العاملون في تلك المهن إلى وظائفهم وغالباً العودة إلى مصر.

قرار السعودية بقصر العمل في 12 نشاطاً على السعوديين

حيث أصدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية اليوم قرار هام بشان قصر العمل على السعودين في 12 مهنة، على أن يبدأ القرار  بعد أكثر من 7 أشهر  من هذا التوقيت، وسوف يتم تطبيق القرار على مراحل، مؤكدة أن القرار سوف يتم تطبقه منن شهر أكتوبر القادم 2018.

ومن جانبه أكد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج والمتحدث باسم المصريين في السعودية ” عادل حنفي”، ان قرار المملكة لم يكن مفاجئ، حيث أن المملكة تحاول تقليل الاعتماد على العمالة الوافدة مما هو معروف للجميع بـ” سعودة الوظائف”

وأضاف ” حنفي” من خلال تصريحات هامة ان مصير العمال المصريين الذين يعملون في تلك المهن سيكون العودة إلى مصر بعد حصولهم على مستحقاتهم المالية، غلا في حالة توفيق أوضاعهم والحصول على عمل بديل.

حيث أنه يجب على الدولة المصرية من الآن توفير فرص عمل مناسبة لهؤلاء العائدين من الخارج دون إرادتهم، حيث تحاول السعودية الآن على سعودة معظم الوظائف بها.