اليوم..السيسي يشهد بدء الانتاج المبكر لحقل ظهر

اليوم..السيسي يشهد بدء الانتاج المبكر لحقل ظهر
حقل ظهر لغاز الطبيعي

أعلن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم اليوم بافتتاح حقل ظهر للغاز الطبيعي بشركة بترول بلاعيم، ومن المقرر أن يقوم بعمل جولة تفقدية للمحطة، وأضاف أن الرئيس سيشهد بدء الإنتاج المبكر للغاز الطبيعي من الحقل.

كما أوضح رئيس هيئة ميناء دمياط، اللواء بحري أيمن صالح، إن اكتشاف حقل ظهر للغاز الطبيعي، له تأثر إيجابي على الميناء حيث سمح بدخول مراكب جديدة، لم تكن تأتي للميناء من قبل، ومن ضمن هذه المراكب، مركب لحام خطوط مواسير الغاز، ومركب يقوم بنقل الحجارة.

وأشار إلى أن دخول مثل هذه المراكب الكبيرة، يعد بمثابة إضافة ونقلة كبيرة لميناء دمياط، حيث أن هذه المراكب لا تتعامل إلا مع الموانئ الكبيرة وبشروط معينة، ومعني أنها تتعامل مع ميناء دمياط، فهو بذلك ميناء كبير ويوافق المعايير والشروط.

وأضاف أن ميناء دمياط قامت بتنظيم ورشة عمل، بعنوان “ميناء دمياط مركز لوجيستي لخدمات الغاز والبترول”، وأن الهدف من هذه الورشة هو التسويق لإقامة محطة لوجيستية بالميناء، ليكون هدفها البحث والتنقيب عن الغاز الطبيعي والبترول في البحر الأبيض المتوسط، بالتعاون مع الشركات العالمية الكبرى وممثلين للموانئ الموجودة في مختلف دول أوروبا.