أديب و منصور يتقدمون بإستقالاتهم من الحياة بسبب السودان و الرواتب ونشطاء يؤكدون أن القناة تسير على درب الشرق

أديب و منصور يتقدمون بإستقالاتهم من الحياة بسبب السودان و الرواتب ونشطاء يؤكدون أن القناة تسير على درب الشرق

أكد موقع المصري اليوم أن الإعلامي عماد الدين أديب قد تقدم بإستقالته من قناة الحياة الفضائية منذ يومين ماضيين، و ذلك لسببين، أولهما هو قطع البث عن برنامجه ” مصر والعالم ” و الذي سجل أديب إحدى حلقاته مع وزير الخارجية المصري سامح شكري منذ ما يقرب من شهر، و تحدث فيه وزير الخارجية بشكل سلبي عن السودان و ذلك كان في وقت العلاقات المصرية السودانية متوترة.

إلا أنه في الوقت الحالي يسعى الجانب المصري إلى تحسين تلك العلاقات، خاصة في ظل حاجته إلى وقوف السودان بجانبه في أزمة سد النهضة و كان من ضمن الأسباب التي أدت إلى استياء السودان و سحب سفيرها من مصر، هو الهجوم الإعلامي عليها و الذي تزامن و ارتفعت وتيرته مع زيارة أردوغان إلى الخرطوم.

أما السبب الثاني فهو نفس السبب الذي استقالت بسببه الإعلامية جيهان منصور، و هو مرور القناة بأزمة مالية كبيرة وعدم قدرتها على دفع الرواتب للعاملين فيها، حيث وصل الأمر مع بعضهم إلى عدم تقاضي رواتبه منذ ما يقرب من 14 شهر تقريباً.

هذا وقد شبه عدد من النشطاء ما يحدث في الحياة من المرور بأزمة مالية، بأنه مشابه لما يحدث في قناة الشرق المحسوبة على الإخوان وأن القناة تسير على نفس الدرب و بات توقفها قريباً.