عاجل.. بلاغ إلى النائب العام يطالب بمنع شخصيات عامة على رأسها “حمدين وأبو الفتوح” من مغادرة البلاد

عاجل.. بلاغ إلى النائب العام يطالب بمنع شخصيات عامة على رأسها “حمدين وأبو الفتوح” من مغادرة البلاد
أبو الفتوح وحمدين صباحي

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت مصادر قضائية، بأن المحامي “سمير صبري” قد تقدم ببلاغ إلى النائب العامة ونيابة أمن الدولة العليا ضد كلًا من “حمدين صباحي، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد أنور السادات، وخالد داود، وشادي الغزالي، وعصام حجي، وهشام جنينة،” بالإضافة إلى أسماء اخرى كـ هيثم محمدين ودَاوُدَ عبد السيد وفريد زهران وأحمد فوزي ومدحت الزاهد ويحيى حسين عبد الهادى ومحمد سامي  وأحمد البرعى وعمرو حلمى وجورج إسحاق وأحمد دراج ومحمد عبد العليم دَاوُدَ وعبد الجليل مصطفي.

وقالت المصادر، بأن البلاغ الذي وصل إلى النائب العام كان بصدد قيام المذكورين بدعوة الشعب المصري إلى مقاطعة الإنتخابات الرئاسية وهو الأمر الذي يجعلهم قد ارتكبوا جريمة وهي “تعطيل الدستور”، وهي من تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 5 سنوات بحسب ما ورد في قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وطالب “سمير صبري” في بلاغة، بان عملية الدعوة لمقاطعة الإنتخابات تستوجب أن يتم معاقبة المتهم فيها بالحبس والغرامة، وحيث تعد الدعوة لمقاطعة الإنتخابات بمثابة محاولات لتكدير الأمن العام ونشر الخوف والرعب بين المواطنين، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمصلحة الوطنية العامة.

وطالب البلاغ من النائب العام، وضع كل المذكورين تحت بند “الممنوعين من مغادرة البلاد” إلى حين الإنتهاء من التحقيق معهم في الاتهامات الموجه إليهم في البلاغ.