الأرصاد تؤكد.. موجة تضرب البلاد حتى السبت المقبل والعظمى تُسجل 35 درجة ورياح مثيرة للرمال والأتربة وضباب كثيف على المناطق التالية

الأرصاد تؤكد.. موجة تضرب البلاد حتى السبت المقبل والعظمى تُسجل 35 درجة ورياح مثيرة للرمال والأتربة وضباب كثيف على المناطق التالية

أكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية الدكتور “أحمد عبد العال”، على أنه من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة على محافظات الجمهورية، حتى يوم السبت القادم الموافق 10 من شهر فبراير الجاري، ناصحا المواطنين بعدم تخفيف الملابس، ومشيرا إلى أننا ما زلنا في فصل الشتاء.

وأضاف “عبد العال” من خلال بيان إعلامي يوم أمس الإثنين، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها خلال هذه الفترة، لتكون أعلى من معدلاتها بحوالي من 6 إلى 10 درجات بالنسبة لهذا الوقت من العام، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على باقي أنحاء البلاد خلال فترات النهار، ومائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من تكون الشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح خلال هذه الفترة، على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة، والتي تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق يوم الأربعاء المقبل الموافق 7 فبراير، بينما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق متفرقة من البلاد يوم السبت القادم.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة على قطاعات الجمهورية خلال الموجة الحارة

  • السواحل الشمالية الغربية.. تتراوح ما بين 24 درجة إلى 28 درجة.
  • السواحل الشمالية الشرقية.. تتراوح ما بين 24 درجة إلى 30 درجة.
  • محافظات الوجه البحري والقاهرة.. تتراوح ما بين 29 درجة إلى 32 درجة.
  • محافظات شمال الصعيد.. تتراوح ما بين 30 درجة إلى 33 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد.. تتراوح ما بين 31 درجة إلى 35 درجة.