آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 8 فبراير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 8 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الخميس الموافق 8 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم باجتماع وزير الخارجية سامح شكري بنظيره السوداني اليوم بالقاهرة؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وذلك في حضور كل من رئيس جهاز المخابرات المصري ورئيس مخابرات السودان.

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي عن إصدار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التوجيهات لإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة التابعة للقطاع الخاص، ويأتي هذا في إطار استجابة رئيس الجمهورية لمطالب 1.2 مليون شخص من العمالة الحرة.

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن منح إدارة وتشغيل 10 محطات تحصيل رسوم لمدة 50 عاما إلى الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع.

افتتح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أولى مراحل مشروع إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية من تنفيذ  الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، كما افتتح مساعد الوزير لقطاع السجون اللواء مصطفى شحاتة المزرعة النموذجية للخضروات والفاكهة بمنطقة سجون وداى النطرون على مساحة 200 فدانا.

صرح المتحدث الرسمي باسم الهيئة الوطنية للانتخابات عن توقيع اتفاق خاص بطباعة أوراق الانتخابات الرئاسية المصرية 2018، حيث من المقرر أن يتم طباعة ستين مليون بطاقة اقتراع للانتخابات، كما أصدر رئيس الهيئة الوطنية للإعلام حسين زين قرارا لتنظيم المراحل الإعلامية للانتخابات الرئاسية.

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي عن انتهاء الوزارة من تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية ومشرفي الجهة الإدارية الراغبين في الإشراف على حجاج الجمعيات الأهلية اليوم الخميس، كما تنتهي أيضا وزارة التضامن اليوم من تلقي طلبات مسابقة الأم المثالية على مستوى محافظات الجمهورية.

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة النقل عن توجه وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى الخرطوم عاصمة السودان، وذلك لحضور اجتماعات مجلس إدارة هيئة وادي النيل للملاحة النهرية.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 217 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 13.2 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.63 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.63 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 738 جنيها.

يلتقي اليوم الخميس فريق النادي الأهلي والمقاولون العرب في تمام الساعة السابعة مساءا، وذلك في المباراة المؤجلة من مباريات الأسبوع السادس بالدوري المصري الممتاز 2017 – 2018.

طقس اليوم دافئ على السواحل الشمالية، مائل إلى الحرارة القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة أيضا على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.