عمرو أديب: “لازم العيل التالت في أي أسرة يبقى ملهوش دعم أو تموين عند الدولة”

عمرو أديب: “لازم العيل التالت في أي أسرة يبقى ملهوش دعم أو تموين عند الدولة”
الإعلامي عمرو أديب

القاهرة- محمد علي:

علق الإعلامي عمرو أديب، على التصريحات الحكومية والتي أكدت انخفاض معدل المواليد والوفيات مقارنة بالعام الماضي، مشيرًا إلى كون ما يحدث في مصر “الزيادة السكانية” تلتهم الأخضر واليابس، مشددًا على كون أي مياه يتم توفيرها أو أموال يتم ضخها في البلاد أو مدارس جديدة يتم افتتاحها من قبل الحكومة لن تجدي أي نفع مع وجود زيادة سنوية تصل إلى 2.5 مليون مواطن.

وقال الإعلامي عمرو أديب في حلقة اليوم من برنامج “كل يوم” والذي يذاع عبر فضائية ON E، منذ قليل:

الزيادة السكنية بتأكل الأخضر واليابس، مهما وفرنا مياه، أو أموال أو بناء مدارس جديدة، مش هينفع، الزيادة السكانية بتأكل الأخضر واليابس.

وطالب “أديب” من الحكومة المصرية إتخاذ إجراءات مشددة من أجل تخفيض الزيادة السكانية بأي طريقة كانت، معبرًا عن ذلك بقوله: “لازم العيال التالت ميكونش له تموين أو دعم أو تعليم مجاني، الأول ماشي والتاني ماشي أنما التالت لا”.

وأكد أديب في ختام تصريحاته، بأن هذه القرارات لا يجب أن تتطبق بأثر رجعي، ولكن يجب دراستها وتطبيقها بدءًا من الفترة المقبلة، مشيرًا إلى كون المواطن المصري يجب في البداية أن يفهم مدى أهمية أن يكون هناك تنظيم للأسرة وأن ينخفض معدل الزيادة السكانية، وأن يعرف جيدًا بأن حدوث هذا الأمر سوف يصب في مصلحته ومصلحة أولاده في المقام الواحد حتي يتعاون مع الدولة في تنفيذ هذه المقترحات.