نقيب الصحفيين للمصريين: علينا بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية وتوعية المواطنيين

نقيب الصحفيين للمصريين: علينا بالمشاركة في الإنتخابات الرئاسية وتوعية المواطنيين

أكد عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن مقاطعة الإنتخابات الرئاسية سوف تؤدي إلى هدم ما حققته الثورات المصرية، خصوصاً في حق المواطنيين بالإدلاء بأصواتهم، كما أشار إلى ضرورة المشاركة الفعالة في الإنتخابات من أجل تحقيق الإنجازات خصوصاً في مجال حرية الصحافة والإعلام.

وفي ذات السياق أشار أن دعوات المقاطعة مرفوضة، لأن المشاركة هى حق لكل مواطن، وبالمقاطعة ينشأ جيل تربى على السلبية وترك حقه في التصويت مما يؤدي إلى تأخر الإنجازات، وإشعال الفوضى وأكد أيضاً على أهمية توعية المواطنين بالمشاركة وإستكمال المسيرة نحو التقدم والإزدهار.

كما أشار سيادته على أهمية الدور الذي تلعبه اللجنة العليا للإنتخابات من تسهيل العملية الإنتخابية، وخصوصاً لذوى الإحتياجات الخاصة وذلك بطبع أوراق على طريقة برايل، وعمل ملصقات إرشادية بلغة الإشارة، وعمل لجانهم بالأدوار العليا.

والجدير بالذكر أن الدكتور السيد البدوي بدأ بالإتصال بعدد من رؤساء الأحزاب لعمل إجتماع من المقرر أن يكون يوم السبت القادم لدعم الأحزاب السياسية، وأن يكون هناك دور قوي للأحزاب، فهل سوف يأتي هذا الإجتماع بالثمار المطلوبة، وهل سيكون هناك أجندة عمل متفق عليها فيما بينهم، أم يبقى الحال كما هو عليه.