تفجير إرهابي يستهدف “مسجد الخليل” والمصادر الرسمية تكشف التفاصيل

تفجير إرهابي يستهدف “مسجد الخليل” والمصادر الرسمية تكشف التفاصيل
تفجير مسجد الخليل

القاهرة – محمد علي:

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، قالت مصادر أمنية في ليبيا، بأنه على الأقل 6 مواطنين على الأقل قد لقوا مصرعهم، وتعرض 85 لإصابات مختلفة وذلك في الوقت الذي وقعت فيه عملية إرهابية استهدفت “مسجد الخليل” في منطقة الماجوري في مدينة بنغازي الليلة، وذلك بحسب ما أكده شهود عيان ومسؤولين في إدارة الإعلام التابعة لوزارة الصحة.

وقال موقع “بوابة أفريقيا” الإخبارية، بأن أكثر من 60 جريح قد دخلوا إلى مستشفى الجلاء والجراحة في مدينة مبني بنغازي منذ صباح اليوم، وذلك في الوقت الذي استقبل فيه المركز الطبي ببنغازي قرابة الـ30 جريج، من أجل تلقى العلاج والإسعافات الأولية، وذلك بالإضافة إلى انتشار مكثف لسيارات الإسعاف في محيط المركز وذلك تحسبًا لوجود أعداد أخرى من الضحايا.

وذكرت المصادر، بأن شبكات الإتصالات “ليبيانا” وكذلك “المدار” قد قطعت اتصالاتهم عن المدينة الليبية وذلك لأسباب أمنية، حيث أكد البعض بأن قطع شبكات الهواتف قد جاءت بسبب مخاوف من تفجير عبوات ناسفة عن طريق شبكة الهواتف المحمولة.

تحديث :

كشفت المصادر الرسمية في وزارة الصحة في ليبيا، بأن عدد المصابين في حادث الخليل يتلقى العلاج في مستشفى الجلاء وعدد آخر ذهب إلى المركز الطبي، وتتلقى الحالات الرعاية الصحية اللازمة وهناك عدد من الحالات في تحسن ملحوظ، في حين هناك حالات آخرى تعاني من إصابات قوية وبحاجة للجلوس لفترة أطول داخل المراكز الطبية.