بالفيديو| أول مهمة عسكرية لحاملة الطائرات «الميسترال» بالبحر المتوسط

بالفيديو| أول مهمة عسكرية لحاملة الطائرات «الميسترال» بالبحر المتوسط

لأول مرة منذ أن دخلت الخدمة بالقوات البحرية في يونيو 2016، تم تكليف حاملة الطائرات ميسترال “جمال عبد الناصر”، بأولى مهامها العسكرية في حماية وتطهير الجانب الشمالي لشبه جزيرة سيناء بالبحر المتوسط.

حيث قامت عناصر القوات البحرية، بمواصلة مهامها العسكرية في تمشيط منطقة ساحل العريش بالبحر المتوسط عن طريق حاملة الطائرات ميسترال، وذلك بالتزامن مع العملية العسكرية الشاملة التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية في شبه جزيرة سيناء للقضاء على الإرهاب، وتطهير المنطقة الشرقية الموازية لساحل البحر الأحمر من البؤر الإرهابية، ومحاولة سد جميع الطرق لمحاولة اختراق الحدود الدولية.

وكانت قوات إنفاذ القانون، المكونة من عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية مدعومة بقوات من الصاعقة والمظلات، وقوات التدخل السريع، قد بدأت منذ الجمعة الماضي، وبناءً على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، عملية عسكرية شاملة لتطهير سيناء من الإرهاب.

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيانها الرابع منذ بداية العملية العسكرية، أن القوات الجوية استطاعت تدمير 66 هدفاً حيوياً تستخدمه العناصر الإرهابية المسلحة في سيناء في القصف والاختباء، ومخازن الأسلحة، كما استطاعت قتل 16 من العناصر الإرهابية، والقبض على 4 عناصر حاولت مراقبة واستهداف عناصر القوات المسلحة.

https://www.youtube.com/watch?v=zwTsOf1nTbA