تعرف على “11 كلمة” كان رسول الله حريصًا عليها مع شروق الشمس كل صباح

تعرف على “11 كلمة” كان رسول الله حريصًا عليها مع شروق الشمس كل صباح
الأدعية الصباحية

القاهرة – محمد علي: 

قال دار الإفتاء المصرية، بأن هناك إحدى عشر كلمة كان المصطفى صلى الله عليه وسلم حريًا على ترديدها بشكل يومي مع شروق الشمس في صباح كل يوم جديد، وهو الأمر الذي دفع المسلمين إلى إتخاذها كسنة عن الحبيب عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وقالت دار الإفتاء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بأنه ينبغي على كل مسلم أن يستفتح الصباح بنفس الكلمات التي كان الرسول يرددها ويذكرها،وذلك كنوع من الإقتداء بالنبي عليه الصلاة والسلام، وكذلك إحياءًا للسنة النبوية الشريفة.

وكشفت دار الإفتاء المصرية عن هذه الكلمات التي كان الحبيب دائم الترديد له مستشهدة بالحديث النبوي الذي رواه أبي هريرة عن الرسول صلى الله عليه، وقال فيه : كَانَ النَّبِيُّ -صلى الله عليه وسلم- إِذَا أَصْبَحَ قَالَ: «اللَّهُمَّ بِكَ أَصْبَحْنَا، وَبِكَ أَمْسَيْنَا، وَبِكَ نَحْيَا، وَبِكَ نَمُوتُ، وَإِلَيْكَ النُّشُورُ».

وذكرت دار الإفتاء المواطنين في مصر، بعدة أمور أخرى كان رسولنا الكريم حريص عليها مع شروق شمس كيوم جديد، ومن أهمها هي الدعاء وذكر الله سبحانه وتعالى وحمده وشكره على نعمته

تعرف على "11 كلمة" كان رسول الله حريصًا عليها مع شروق الشمس كل صباح 1

وقدم لكم “مصر فايف” خلال هذا التقرير، بعضًا من اهم الأذكار الصباحية، طالبين من الله أن يجلعها في ميزان حسناتنا وحسناتكم بإذنه تعالى.