قبرص تعلن إتخاذها إجراء قوي يوم الخميس المقبل في مياه البحر المتوسط و تخوفات شديدة من اندلاع الحرب

قبرص تعلن إتخاذها إجراء قوي يوم الخميس المقبل في مياه البحر المتوسط و تخوفات شديدة من اندلاع الحرب

في ظل التوتر القائم في مياه البحر الأبيض المتوسط، و بالتحديد في المنطقة الإقتصادية القبرصية في بحر إيجه بالقرب من الحدود التركية، بسبب ما تزعمه تركيا من قيام قبرص بالتنقيب على الغاز في مناطق تابعة للحدود التركية، أصدرت قبرص اليوم قراراً هاماً و قويا ببدء مناورات عسكرية يوم الخميس المقبل في تلك المنطقة سوف تستخدم فيها الذخيرة الحية.

و جدير بالذكر أن تركيا منعت السفينة الإيطالية التابعة لشركة إيني من الإقتراب من تلك المنطقة، و منعها من التنقيب عن الغاز فيها بداعي أنها منطقة تركية، و يتم حالياً فيها هي الأخرى مناورات عسكرية بحرية بإستخدام الذخيرة الحية و السفن الحربية.

هذا و قد أرسلت الحكومة الإيطالية سفينة عسكرية تابعة لسلاح البحرية للقوات المسلحة في دولة إيطاليا، أي أنه سوف يصبح خلال ساعات سفن حربية لثلاثة دول في المواجهة فيما بينهم في تلك المنطقة الهامة في البحر الأبيض المتوسط، و هو ما يُنذر بكارثة كبيرة.

و هو ما دفع الكثير من المراقبون إلا التخوف الشديد من اندلاع حرب بين تركيا من جهة، و بين تحالف قبرصي إيطالي من جهة أخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط، بل أجزم الكثيرون بأن ذلك سوف يحدث بالفعل خلال الساعات القليلة المقبلة.

هذا و تترقب العديد من الدول هذا التوتر بين الدول الثلاثة، و بالتحديد مصر خاصة بعد التصريحات التركية بشأن إتفاقية ترسيم الحدود بين الحكومة المصرية و نظيرتها القبرصية.