رسميًا.. البنوك تلغي شهادات الـ 20% وتعلن طرح شهادات إدخار جديد بفائدة 17% فقط

رسميًا.. البنوك تلغي شهادات الـ 20% وتعلن طرح شهادات إدخار جديد بفائدة 17% فقط
وقف التعامل بشهادات الإدخار ذات الفائد 20%

القاهرة – محمد علي:

أكد رئيس بنك مصر “محمد الأتربي” بأن الإدارة المصرفية في بنك مصر قد قررت رسميًا إلغاء شهادات الإدخار ذات الفائدة 20%، مع إصدار شهادات جديدة بعائد يصل إلى 17% ومدتها سنة واحدة وتصرف كل ثلاث أشهر، كما قرر البنك إلغاء شهادة الإدخار ذات العائد 16% وإصدار شهادة جديدة بعائد يصل إلى نحو 15% ومدتها ثلاث سنوات ويصرف كل شهر.

البنك المركزي يقرر تخفيض العائد على الإيداع والبنوك تتأخذ إجراءات مماثلة

ويذكر أن قرار بنك مصر والذي أعلن عنه الأستاذ “محمد الأتربي” قد جاء بعد قرار البنك المركزي والذي صدر يوم الأمس الخميس، والذي أعلن فيه تخفيض سعر العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وذلك بالإضافة إلى تخفيض سعر العملية الرئيسية في البنك المركزي بمقدار 1% وأيضًا تخفيض سعر الإئتمان والخصم بمقدار 1%.

وذكر البنك المركزي في مصر، بأنه سوف يتبع بعض السياسات من أجل إحتواء كافة الضغوط التضخمية المتوقعة والتي يواجهها الاقتصاد المصري في الفترة الحالية، والتي قد تؤثر على المواطن المصري بشكل سلبي في حالة ما إذا لم يتم التعامل معها بالشكل الصحيح.

بعد بنك مصر.. الأهلي يعلن وقف التعامل بشهادات الإدخار بفائدة 20% ويطرح شهادات جديدة

وبعد قرارات البنك المركزي وبنك مصر، جاء الدور على البنك الأهلي المصري، والذي أصدر بيان رسمي أكد خلال عن توقف طرح “الشهادة البلاتينية” ذات العائد السنوي 20% والتي كانت تمتد لـ سنة ونصف وذلك اعبتاراً من بداية ساعات العمل الرسمية يوم الأحد المقبل.

وأوضح البنك الأهلي المصري في بيانه الذي صدر يوم الأمس الخميس، بان القرار قد جاء بناءًا على توصيات من البنك المركزي في الساعات الماضية، ليبدأ البنك في طرح شهادت إستثمارية وإدخارية جديدة للعملاء، من المتوقع أن يتم تداولها بشكل رسمي خلال الفترة القليلة المقبلة.