آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 16 فبراير 2018

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 16 فبراير 2018
آخر أخبار مصر

نوافيكم الآن بأهم وآخر الأخبار المصرية اليوم الجمعة الموافق 16 فبراير 2018، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتمكن الأجهزة الأمنية من ضبط أحد العناصر التي هاجمت كمين العدوة بالطريق الصحراوي الغربي، كما تم إعلان حالة الطوارئ والتمشيط الأمني لمنطقة الحادث، وكذلك تم الدفع بالقوات الأمنية في إطار تعزيز الكمين.

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي عن مساعدة قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة 1% في خفض فائدة الدين العام بنسبة 35 مليار جنيها، كما أكد وزير التموين على تخصيص رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 1.8 مليار دولارا لصالح توفير السلع الغذائية، وذلك خلال مؤتمر جماهيري بمحافظة الشرقية.

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن وصول مشروع موازنة بنك ناصر الاجتماعي إلى 23 مليار جنيها للعام المالي 2018 – 2019، كما منح البنك قروضا حسنة بقيمة 200 مليون جنيها بدون أي عائد.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عن لقاء وزير الخارجية سامح شكري بوزير دفاع اليونان بانوس كامينوس؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، كما سيلتقي وزير الخارجية بسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، وذلك على هامش مؤتمر ميونخ للأمن.

صرح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف عن إجراء انتخابات المصريين في خارج البلاد على مستوى 124 دولة خلال السادس عشر والسابع عشر والثامن عشر من شهر مارس القادم، كما أكد على عدم إجراء الانتخابات الرئاسية في كل من سوريا وليبيا واليمن والصومال؛ لعدم استقرار الأوضاع بتلك الدول.

صرح رئيس شركة الدلتا للسكر عبد الحميد سلامة عن البدء في إنتاج السكر المحلي من البنجر، حيث من المقرر أن تتسلم الشركات البنجر من المزارعين والفلاحين؛ تمهيدا لتصنيعه وطرحه في الأسواق المحلية، مؤكدا على إنتاج 1000 طنا من السكر حتى الآن.

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 326 سفينة بإجمالي حمولة بلغت 21.6 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال السبعة أيام الماضية.

يلتقي اليوم الجمعة كل من مصر المقاصة مع طنطا في تمام الساعة الثانية والنصف مساءا، الأسيوطي سبورت مع الأهلي في تمام الساعة الخامسة والربع مساءا، المقاولون العرب مع الإنتاج الحربي في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا، طلائع الجيش مع سموحة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من مباريات الدوري المصري الممتاز موسم 2017 – 2018.

سجل متوسط سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في البنوك 17.65 مقابل الجنيه المصري، وسجل 17.65 بالبنك المركزي المصري، كما سجل متوسط سعر الذهب عيار 24 اليوم 760 جنيها.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، مصاحبا لتساقط الأمطار، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 20 درجة.

كنتم مع النشرة الإخبارية لموقع مصر فايف، حيث نطلعكم على آخر أخبار مصر من خلال التحديث المستمر على مدار اليوم لأهم وآخر الأخبار المصرية.