الغرفة التجارية: إنخفاض أسعار اللحوم في مصر بشكل غير مسبوق.. تعرف على السعر الجديد

الغرفة التجارية: إنخفاض أسعار اللحوم في مصر بشكل غير مسبوق.. تعرف على السعر الجديد
أسعار اللحوم في مصر

القاهرة – محمد علي:

كشفت مصادر داخل الغرفة التجارية بالفاهرة، بأن أسعار اللحوم في مصر قد تراجعت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جاء كنتيجة لتراجع معدلات التضخم في الأقتصاد المصري، وبحسب ما أشارت إليه المصادر، فإن أسعار اللحوم الحية قد وصلت إلى نحو 50 جنيه للكيلو الواحد بدلًا من 65 جنيه، ولذلك فمن المتوقع أن يتم بيعها في محلات الجزارة والأسواق الكبرى بأسعار تصل إلى 100 جنيه للكيلو.

وذكرت المصادر،بأن تراجع أسعار اللحوم قد حدث بسبب وجود حالة من عدم الإقبال لدى المواطنين على شراء اللحوم الحمراء في الفترة الأخيرة مع زيادة أسعارها بشكل كبير، وهو الأمر الذي دفع بعض المحلات إلى التخفيض بعض الشيء حتي يكسروا حالة الجمود التي ضربت الأسواق في الآونة الماضية.

ويذكر أن شعبة القصابين قد أشارت في وقت سابق، بأنها تتوقع حدوث حالة من التراجع في أسعار اللحوم الحية وهو الأمر الذي سينعكس بالإيجاب على حالة السوق وربما يدفع المواطن إلى العودة من جديد إلى شراء اللحوم بعدما تتراجع أسعارها بعض الشيء.

وأوضحت المصادر الرسمية وقتها بأن أسعار اللحوم سوف تنخفض بكل تأكيد بسبب حالة الركود التي يعاني منها السوق المصري، وهو الأمر الذي أجبر الجزارين وقتها على تثبيت الأسعار على الرغم من غلاء “الأعلاف” وزيادة أسعار كيلو اللحوم القائمة.