اول فيديو العالم تم رفعه على موقع اليوتيوب

اول فيديو العالم تم رفعه على موقع اليوتيوب

اصبح الان الملايين حول العالم يستخدمون موقع اليوتيوب بشكل يومي ، بل ان هذا الموقع اصبح بالفعل داخل كل بيت في العالم ، فبعد ان كان موقع صغير لا يعرفه الا القليل ، اصبح هذا الموقع هو الاول عالميا فى مشاهدة الفيديو عبر الانترنت.

ولذلك يحب الكثير من الشباب الطموح ان يعرف كيف كنت بداية موقع اليوتيوب ، ومن هم مؤسسين هذا الموقع وهل هم شباب اغنياء ام انهم شركة ضخمة .

اول فيديو على اليوتيوب

مؤسس اليوتيوب ليست شركة جوجل

الكثير يعتقد ان مؤسس موقع اليوتيوب هم شركة جوجل وذلك لانها هى التى تمتلك الموقع الى الان وهى ايضا سبب الشهرة الكبيره جدا لهذا الموقع . ولكن فى الحقيقة ليست جوجل هى مؤسسة اليوتيوب ولكن مؤسس اليوتيوب هم مجموعة من الشباب – ثلاثة – كانو يعملو فى موقع باى بال . وفى عام 2005 اصبح هناك دومين نيم بأسم ” youtube.com ” وفى نهاية 2005 كان الاطلاق الرسمي لهذا الموقع الصغير وقتها .

بعد ذلك قامت شركة جوجل العملاقة فى 2006 بعرض صفقة على اصحاب اليوتيوب وقتها وقامت الشركة بشراء هذا الموقع منهم بسعر مليار دولار تقريبا ، وبعد ذلك قامت الشركة بتطوير الموقع الى ان وصل الى شكله الحالي .

هناك الكثير من الارقام الضخمة جدا عن هذا الموقع منها مثلا ان الثالث عالميا من حيث الشعبية وذلك بعد موقع جوجل والفيس بوك ، رقم اخر كبير جدا هو ان فى كل دقيقة يتم رفع 13 ساعة فيديو على اليوتيوب . وايضا عدد زوار اليوتيوب يوميا يزيد عن 500 مليون شخص حول العالم .

اما عن اول فيديو لليوتيوب فقد تم رفعه فى 23 ابريل 2005 وقد قام برفعه احد مؤسسى الموقع وكان الفيديو تم تصويره فى حديقة الحيوان ومدته 13 ثانية فقط وقد حصد هذا الفيديو 14 مليون مشاهدة الى الان .