ظهور لافتات مثيرة للجدل في شوارع “مصر الجديدة”.. والحي يكشف التفاصيل

ظهور لافتات مثيرة للجدل في شوارع “مصر الجديدة”.. والحي يكشف التفاصيل
شوارع مصر الجديدة

القاهرة – محمد علي: 

أنتشرت لافتات كثيرة داخل شارع “الميرغني” وعدة شوارع أخرى في حي مصر الجديدة تحث المواطنين على الحفاظ على نظافة الشوارع وعدم “التبول” في الطرقات، ولكن بطريقة مختلفة بعض الشي، حيث اظهرت اللافتات بعض الإشارات التي تؤكد بأن الشوارع والطرقات مراقبة بالكاميرات محذرة من كون من يفعل ذلك قد يتم تصويره، وكذلك توجد علامة لشعار موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

وأكد المهندس “إبراهيم صابر” رئيس حي مصر الجديدة، بأن هناك تنسيق كامل بين حي مصر الجديدة وبين منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية وذلك من أجل رفع مستوى النظافة والوعي داخل شوارع الحي، وتغير مفاهيم المواطنين فيما يتعلق بالنظافة في الشوارع.

لافتات في شوارع مصر
لافتات في مصر الجديدة

 

وأوضح رئيس حي في تصريحات إعلامية نشرت حول اللافتة المثيرة للجدل منذ قليل:

  إحدى الجمعيات الأهلية نسقت مع الحى، لتعليق لافتات على أعمدة الإنارة، تهدف لرفع الوعى لدى المواطن وتحث على عدم التبول بجوار الأعمدة أو فى الشارع، وكذلك عدم إلقاء المخلفات والحفاظ على نظافة الشوارع، مشيرا إلى أن اللافتات تحذر المواطنين بأن الشوارع مراقبة بالكاميرات ويتم رصد المخالفين وتعرضهم للمسائلة.
وفي أول رد فعل من قبل النشطاء على السوشيال ميديا حول إنتشار هذه اللافتات في شوارع مصر الجديدة، إنقسمت الأراء إلى قسمين، الأول مرحب للغاية بالفكرة ويؤكد بأنها سوف تجبر الجميع على الإلتزام، في حين رأي البعض الفكرة كان تحتاج إلى طريقة عرض أفضل من ذلك.