لأول مرة.. أحمد موسى يهاجم قرار الحكومة المصرية ويؤكد: “ده تعذيب للناس”

لأول مرة.. أحمد موسى يهاجم قرار الحكومة المصرية ويؤكد: “ده تعذيب للناس”
الإعلامي أحمد موسي

بعدما عرف دومًا بمواقفه المؤيدة للحكومة المصرية، غير الإعلامي “أحمد موسى” النهج هذه المرة، وهاجم بشدة القرار الذي صدر عن الحكومة المصرية وبالتحديد عن وزارة السياحة، وذلك بعدما قررت الوزارة فرض رسوم إضافية على راغبي العمرة للمرة الثانية ووصلت هذه الرسوم إلى قرابة الـ 2000 ريال سعودي.

وقال “أحمد موسى” في تصريحات خلال برنامجه على مسئوليتي والذي يذاع عبر قناة صدى البلد منذ قليل:

“ليه فرض الرسوم بالريال وليس بالجنيه؟، هذا الأمر سوف يفتح الباب من جديد للسوق السوداء وتجارة العملة الأجنبية”

حتي الآن الصورة غير واضحة أمامنا، ولكن على أي حال، إتخاذ القرار في مثل هذه التوقيت هو أمر غير صحيح على الإطلاق”.

“القرار ده تعذيب للناس للي سافرت العمرة في السنوات الماضية”

وختم الإعلامي “أحمد موسى” تصريحاته ليؤكد، بأن فكرة تطبيق القرار بأثر رجعي غير صحيحة على الإطلاق، ولابد من أن تراجع وزارة السياحة نفسها في هذا القرار في حالة ما إذا كانت هناك إمكانية لحدوث ذلك خلال الفترة المقبلة، مشددًا على كون تطبيق مثل هذه القانون سوف يجعل عدد كبير من المواطنين يسحب أوراقه ويلغي فكرة الذهاب إلى العمرة في هذا العام وهو الأمر الذي ينعكس بالسلب على حركة الطيران والمطارات في موسم العمرة.

 وفي سياق منفصل، هاجم الإعلامي أحمد موسى، الفيديو المثير للجدل الذي تم إنتاجه من قبل قناة بي بي سي عربية، والتي ركز بشكل واضح على الظواهر السلبية في مصر، وأكد بأن السجون يوجد بها تعذيب من قبل رجال الأمن في مصر، وهو الأمر الذي وصفه أحمد موسى بـ “فيلم في منتهى القذارة”.
وطالب موسى من الحكومة المصرية ومن الهيئة العامة للإستعلامات على وجه التحديد ضرورة أن يتم الرد على الفيديو الذي تم تصويره في مصر من قبل مراسلة شبكة بي بي سي عربية، والذي شمل على العديد من الأخطاء والأكاذيب بحد وصف “أحمد موسى”