قليل من العناية لشفاه جذابة ومثيرة

قليل من العناية لشفاه جذابة ومثيرة

لا جمال لا تألق لا أنوثة دون شفاه حيوية ومنتعشة، لذا ينصحك خبراء التجميل بالاهتمام بشفتيك ، ربما أكثر من أي جزء في الوجه، لأن الطبقة الجلدية التي نحميها هي عبارة عن طبقة رقيقة جداً فيجب أن تبذلي اهتماماً أكثر بها وبشكل يومي.  عليك بوضع طبقة مرطبة عليها لمنع تقشرها وجفافها وبالتالي تشققها.

img_girls-ly1377278355_773

تذكري دائماً بأن تضعي بلسم الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه لأنه يحميها ويسهل إزالة أحمر الشفاه فيما بعد.

وإليك بعض النصائح لتحصلي على شفاه جميلة ومتألقة:

لتتأكدي من أن الشفاه ناعمتين ما عليك سوى بوضع البلسم قبل أحمر الشفاه، أما إذا كنت تعانين من تشقق الشفتين ما عليك سوى وضع الفازلين أولاً باستخدام قماش قطني وافريكهم بلطف لتعملي على ازالة الجلد الميت .

خططي بخط ناعم وحددي الخط الطبيعي لشفاهك ، أما  إذا أردتي أن تظهر صغيرة ما عليك سوى تخطيط الجوانب بلون غامق ، وبعدها استخدمي اللون الغامق كلون الكرز أو الظلال كالشيكولاته لتلوينها ، هذه الطريقة تظهر شفتاكي أقل حجماً .

أما إذا كنتي ترغبين بالشفاه الكبيرة والممتلئة ما عليك سوى رسم خط الشفاه أعلى بقليل من الخط الطبيعي ، واستخدمي بعدها مرطب لامع لتضفي على شفاهك منظراً حميمياً، وهنا استخدمي اللون الوردي أو الكراميل لتكملي الشكل الجديد . 

والآن وبعد أن انتهيت من تحضير الشفاة وتحديدها عليك الآن اختيار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك، وليكون مكياجك كاملاً استخدمي فرشاة خاصة للشفاه وعليك هنا التلوين داخل خط الشفاه بعناية، ولازالة الفائض من اللون استخدمي منديل ورقي ليصبح اللون متساوي، ولتحافظي على اللون بإمكانك وضع القليل من البودرة باستخدام اسفنجة صغيرة وبعدها ضعي طبقة أخرى لتزيدي من تركيز اللون.