عمرو موسى: “عبد الناصر كان بيجيب أكله من سويسرا”.. وأستاذ تاريخ يرد: “كفاية تخاريف”

عمرو موسى: “عبد الناصر كان بيجيب أكله من سويسرا”.. وأستاذ تاريخ يرد: “كفاية تخاريف”
وزير الخارجية السابق عمرو موسى

بعدما نشر الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية “عمرو موسى” بعض المذكرات الخاصة به والتي تحدث خلالها عن التاريخ المصري الحديث، وذكر فيها بأن الرئيس الراحل “جمال عبد الناصر” كان يحضر الطعام الخاص به في سويسرا، وهو الأمر الذي أستاذ التاريخ الحديث في جامعة حلوان، الدكتور “عاصم الدسوقي” والذي حل ضيفًا على الإعلامية “عزة مصطفى” في برنامج “صالة التحرير” من أجل الرد على كتابات عمرو موسى حول عبد الناصر.

وقال الدكتور “عاصم الدسوقي”، بأن ما كتبه عمرو موسى كان بدون سند أو دليل واضح، وظهر وكإنه يشن حربًا على جمال عبد الناصر، والذي كان ولازال مثل لأي مواطن مصري شريف، وحتي هذه اللحظة لازالت الجماهير تتغنى ببطولات عبد الناصر على حد قول أستاذ التاريخ في جامعة حلوان.

وعلق “الدسوقي” على حديث عمرو موسى حول فترة عبد الناصر قائلًا :

هجوم عمرو موسى على جمال عبدالناصر هدفه تشويه الرموز التاريخية والسياسية لمصر، مُشيرا إلى أن هناك حالة من تشويه الرموز التاريخية في مصر، بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية.

“عبدالناصر” كان مثل أي مصري، وحتى الآن يتحدث عنه الشعب بأنه كان الزعيم الذي يتولى مسئولية المواطنين دون أن يطلبوا.

ووجه الدكتور عاصم الدسوقي سؤالًا إلى وزير الخارجية السابق في عهد الرئيس حسني مبارك، “عمرو موسى”، قائلًا : “لماذا تكتب هذا الكلام في هذا التوقيت بالتحديد؟ هذا السؤال بحاجة إلى إجابة من عمرو موسى”.

وختم أستاذ التاريخ في جامعة حلوان حديثه قائلًا :

:” إن أحد الأمراض الجديدة في مصر، هي التخاريف التي تكتب ويفسرونها بأنها مجرد وجهة نظر”، مُضيفا: “وجهة النظر مطلوبة ولكن لابد وأن تسند بحقائق ثابته وليس عواطف”.