التموين تزف بشرى سارة للمصريين وتعلن توفير دواجن مجمدة بأسعار غير مسبوقة

التموين تزف بشرى سارة للمصريين وتعلن توفير دواجن مجمدة بأسعار غير مسبوقة
الدواجن المجمدة

كشفت مصادر وزارة التموين، بان الوزارة لازالت مستمرة في طرح الدواجن المجمدة بسعر 17 جنيه للكيلو وذلك في منافذ الشركات الثلاث الأهرما والنيل والإسكندرية، وفي كافة المجمعات الإستهلاكية وكذلك شركتي تجارة الجملة العامة والمصرية وفي مختلف منافذ البيع الثابتة والمنتقلة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وفي هذا السياق، قال مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية “محمد سويد” بأن عملية طرح الدواجن المجمدة في منافذ البيع المخصصة لذلك من قبل وزارة التموين تشهد حالة من الإنتظام، وذلك بعدما نفذت الوزارة وعدها بشأن توفير الدواجن بأسعار غير مسبوقة وصلت إلى نحو 17 جنيه للكيلو.

وخلال تصريحات لإحدى الصحف القومية، قال سويد، بان صلاحية هذه الدواجن تنتهي في شهر مارس المقبل، وهو الأمر الذي يجعل آمنة وصحية ولا يوجد بها أي مشاكل على صحة المواطن.

وأوضح مستشار وزير التموين في ختام حديثه بأن طرح الدواجن مستمرة في كافة المنافذ بسعر 17 جنيه للكيلو وهذا مع وجود انخفاض في أسعار الدواجن في الأسواق المحلية لرغبة التجار في منافسة المنافذ الحكومية.

الجدير بالذكر، أن الحكومة المصرية قد طرحت أواخر شهر يناير الماضي دفعات كبيرة من الفراخ المجمدة المستورة من البرازيل، وأكدت وقتها بأن تاريخ إنتهاء هذه الدواجن في نهاية شهر فبراير، وهو الأمر الذي دفع البعض وقتها إلى بيع هذه الدواجن بـ 15 جنيه فقط للكيلو