تقرير أممي رسمي يسىء إلى مصر و يتهمها إتهامات غير مقبولة و الخارجية المصرية ترد في بيان رسمي لها

تقرير أممي رسمي يسىء إلى مصر و يتهمها إتهامات غير مقبولة و الخارجية المصرية ترد في بيان رسمي لها

إتهامات الغير مبررة تجاه مصر في الفترة الأخيرة و التي ترفضها الجهات المصرية المسئول بشكل قاطع، لأنها تُعد تدخلاً غير مقبول في السيادة المصرية من جهة و من ناحية أخرى تعتمد على معلومات مغلوطة و غير صحيحة، تصل للمسئولين من شخصيات و منظمات غير صادقة و لها مواقف خاصة ضد مصر.

و في إطار ذلك أصدرت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة لهيئة الأمم المتحدة تقريراً مساء اليوم الأربعاء، انتقدت من خلاله السلطات المصرية زاعمة أن لا تراعي حقوق الإنسان، و متهماً إياه بقمع الحريات و القبض على مرشحين للرئاسة المصرية، و انتقد التقرير الإنتخابات الرئاسية لهذا السبب الذي زعم أنه إعتمد على تخويف و ترهيب المرشحين.

هذا و قد ردت الخارجية المصرية منذ قليل ببيان قوي، انتقدت من خلاله هذا التقرير و واصفة إياه بإعتماده على معلومات غير صحيحة و تقارير مضللة ترد إلى مكتب المفوض السامي بالهيئة، و لا يكلف نفسه عناء التأكد منها أو البحث في مدى مصداقيتها، و إنتقدت الخارجية في بيانها ربط التقرير الأممي بين حقوق الإنسان و بين الإنتخابات الرئاسية.

هذا و طالب البيان المصري المفوض السامي بالكف عن التدخل في الشأن المصري الداخلي، و مهاجمة الدولة المصرية دون أدلة واضحة  و استناداً إلى معلومات غير صحيحة بالمرة.