“التموين” تعقد ورشة لتنمية التجارة الداخلية بمشاركة عدد من الجامعات المصرية

“التموين” تعقد ورشة لتنمية التجارة الداخلية بمشاركة عدد من الجامعات المصرية
وزير التموين الدكتور علي المصيلحي

قرر جهاز تنمية التجارة الداخلية، اليوم الأحد، عقد ورشة عمل بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية وعلى رأسها، جامعة القاهرة واعين شمس والإسكندرية وكذلك جامعة حلوان وقناة السويس والزقازيق.

وتتم هذه الورشة بهدف بحث الدور الذي تلعبه التجارة الداخلية في الاقتصاد القومي، ومناقشة كيف يمكن للدولة أن تستغل الخبرات الكبيرة المتراكمة لدى أساتذة الجامعات، وتوظيفها في تنمية التجارة الداخلية، وتأتي هذه الورشة بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، والدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

ومن المقرر أن يتم استعراض جميع المقترحات المقدمة من قبل أساتذة الجامعات المصرية المختلفة، من أجل تنمية التجارة الداخلية في كل محافظة من محافظات مصر، فكل أستاذ من أساتذة الجامعات يقدم مقترح للتنمية داخل محافظته ويعرض طرق الاستثمار وتنمية التجارة.

ومن جانبه، كان قد أوضح الدكتور علي المصيلحي، أنه يتم العمل على تطوير المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع، وأيضًا جاري تحسين فروع الشركات التي تتبع الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مؤكدًا أن عملية التطوير والتحسين ستنتهي على خلال ثلاث سنوات، ولفكن يتم العمل على أن تتقلص مدة التنفيذ إلى سنتين فقط.