«الأرصاد» تحذر بشدة من التغيرات الجوية بدءًا من هذا الموعد.. وتوجه نصائح هامة للمواطنين

«الأرصاد» تحذر بشدة من التغيرات الجوية بدءًا من هذا الموعد.. وتوجه نصائح هامة للمواطنين
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة

تحسن ملحوظ في درجات الحرارة وحالة الطقس خلال الأيام القليلة الماضية، بعد موجة الحر التي ضربت البلاد، تبعها انخفاض في الحرارة مساء الجمعو والسبت، لطقس معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، بارد ليلا، اليوم الإثنين.

 

إلا ان الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكد خلال تصريحات صحفية، إلى إن الموجة الحارة التي شهدتها كافة المحافظات خلال الأسبوع الماضي انتهت بالفعل الجمعة الماضية، وأن درجات الحرارة ستسجل تراجعًا نسبيًا خلال الأسبوع الحالي.

كما حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من التغيرات الجوية السريعة التي سوف تشهدها بالتزامن مع بداية فصل الربيع في الحادي والعشرين من مارس الجاري، محذرًا ايضاً من تكون الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد.

ويوجه طلب هام للمواطنين

كما ستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، طالبًا المواطنين بارتداء ملابس ثقيلة خلال الأوقات المتأخرة من الليل، وعدم تخفيف الملابس.