“الوطنية للانتخابات”: العملية الانتخابية بالخارج تسير بشكل جيد في 118 دولة

“الوطنية للانتخابات”: العملية الانتخابية بالخارج تسير بشكل جيد في 118 دولة
الهيئة الوطنية للانتخابات

أوضح المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن انتخابات الرئاسة المصرية بالنسبة للمصرين المقيمين بالخارج، تتم حاليًا في 118 دولة حول العالم، ويشارك بها أبناء الجاليات المصرية، الذين يتوافدون على التصويت بشكل مشرف.

الهيئة الوطنية للانتخابات
المستشار محمود الشريف

 

وأضاف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، أن هناك بعض الدول التي لم تبدأ بها عملية التصويت حتى الآن وهذا بسبب فروق التوقيت، حيث أن الموعد المحدد لبدء عملية الاقتراع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا حسب توقيت كل دولة حول العالم.

كما أوضح “الشرف” خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده اليوم الجمعة، أن العملية الانتخابية والتي انطلقت اليوم في الخارج، تسير بشكل جيد ولا يوجد أي عقبات تعرقل الأمر، مؤكدًا أن الهيئة الوطنية للانتخابات حريصة على متابعة عملية الاقتراع، وتقوم بذلك من خلال تواصلها مع السفارات والقنصليات المصرية في مختلف الدول التي تجرى بها الانتخابات.

وأشار إلى أن الهيئة تواصلت مع الدول التي بدأت بها عملية الاقتراع، واطمأنت أن الانتخابات تسير بالشكل الذي خطط له، وأن الناخبين من أبناء الجاليات المصرية يشاركون بأصواتهم في الانتخابات بمنتهى السهولة، وان السفارات والقنصليات قامت بتوفير كافة الوسائل والتسهيلات التي من شأنها إتمام العملية الانتخابية بأسرع وقت.