خلطات وطرق طبيعية للعناية بالشعر العادي للرجال

خلطات وطرق طبيعية للعناية بالشعر العادي للرجال
العناية بالشعر العادي للرجال

يعتقد البعض أن النساء فقط من يعانوا من مشاكل الشعر بجميع أنواعها، ولكن هذا إعتقاد خاطئ حيث يعاني الرجال من مشاكل عديدة من الشعر مثل القشرة وغيرها، لذلك سنتطرق لكم في السطور القليلة القادمة طرق العناية بالشعر العادي للرجال، وهي وصفات طبيعية وغير مكلفة بالمرة، وبسيطة وسهلة ومن المنزل، وذلك للعناية بالشعر بسهولة.

طرق طبيعية للعناية بالشعر العادي للرجال

ونظراً لتعرض شعر أغلب الرجال إلى الشمس بشكل مباشر التي تؤدي إلى جفافه خاصة في فترة الصيف، يسعى أغلبهم إلى إستخدام الكريمات المرطبة والشامبوهات التي قد تعرض شعرهم للهيشان أكثر وعدم الترطيب لوقت كافي، وهذا لا يقتنع بيه أغلبهم.

إقرأ أيضاً

وصفات مذهلة للعناية بالشعر العادي بالأعشاب الطبيعية..تعرفي عليها
لذلك نقدم لكم بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر العادي للرجال وهي كالآتي:

1- وصفة الزعفران: حيث يستخدم الزعفران المسحوق في معالجة الشعر العادي، حيث يتم وضع أربع معالق منه ونصف كوب من عصير الليمون مع كوب ماء ومعلقة عسب أبيض، ويتم عمل هذه الخلطة كالتالي:

بغلي الزّعفران في الماء حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم نتتركه يغلي حوالي عشر دقائق، ثم قم بتصفية الماء من الزعفران، و اتركه حتى يبرد تماماً، ثم ضف إليه عصير اللّيمون، و كذلك العسل الأبيض، اخلط المزيج جيداً حتى يتكاثف ويتمازج جميع مكوناته، بعدها قم بدهن الشّعر بعد ذلك بهذا المزيج و اتركه على الشّعر لمدّة لا تتجاوز العشرين دقيقة، بعد ذلك قم بغسل الشعر بالماء الدافئ الفاتر.

2- زيت الزيتون: حيث يستخدم زيت الزيتون في معالجة وعناية الشعر العادي للرجال، لما له من فوائد عديدة يجهلها أغلب الناس.

3- زيت الذرة: من أبسط وأسهل الطرق وذلك بسبب عدم إضافة أى شئ له نهائياً، حيث يدهن يومياً لمدة بسيطة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

4- مسحوق الكاكاو: يتم إعداد خليط من العسل، خل التفاح، و مسحوق الكاكاو، بالإضافة للبن الزبادي العادي سيساعد في إعطاء الشعر التغذية الكافية، قم بتحضير الخليط و طبقه على الشعر ثم إغسله وشاهد النتيجة.

5- خلطة البابونج: نقوم بوضع كيس شاي البابونج في نصف كوب من الماء المغلي، ثم اتركه لبعض الوقت، و بعد ذلك قم بإضافة ربع كوب من زيت الزيتون إليها، و إعمل على تحريكه جيداً ثم إسكبه فوق شعرك، و كأنك تهدي شعرك حماماً بالبابونج، و هذا سوف يعمل على ترطيب الشعر و حل الجفاف.

 
إقرأ أيضاً
نصائح هامة ومفيدة للعناية بالشعر العادي للأطفال

تعرفي على خطوات الروتين اليومي للعناية بالشعر العادي