بعد أن تحدى مرتضى منصور وزير الشباب و الرياضة الوزير يصدمه اليوم ببيان على صفحته الشخصية على الفيسبوك

بعد أن تحدى مرتضى منصور وزير الشباب و الرياضة الوزير يصدمه اليوم ببيان على صفحته الشخصية على الفيسبوك

تصريحات عديدة أطلقها مرتضى منصور في الفترة الأخيرة ضد الجهات الإدارية الرياضية في مصر،  و على رأسها وزير الشباب و الرياضة خالد عبد العزيز، و كان آخرها هو تحدي مرتضى منصور لوزير الرياضة المصري بأنه لن يستطيع حل مجلس إدارة نادي الزمالك بقرار إداري منه، لأن ذلك سوف يؤدي إلى وقف النشاط الكروي في مصر بقرار من الفيفا.

و ذلك بإعتبار أن قرار الوزير سوف يكون في نطاق التدخل الحكومي في النشاط الرياضي، إلا أن وزير الرياضة خالد عبد العزيز كتب منشور على حسابه على فيسبوك بعنوان ” الفهم الخاطىء “، أكد من خلاله أن البعض يعتقد أن الجهة الإدارية لا تستطيع حل مجالس الإدارة و معاقبتها في حالة المخالفة.

حيث أشار خالد عبد العزيز إلى أن من يروج لذلك لديه فهم خاطىء بشأن تأسيس مركز التحكيم الرياضي و حل المنازعات، و الذي تم تأسيسه على أساس قوانين الإتحاد الدولي لكرة القدم، و بالتالي فإن قراراته هي قرارات معتمدة من الفيفا، و لا يعتبرها بأي حال من الأحوال تدخل حكومي لأنه مركز تم تأسيسه على أسس رياضية.

و أضاف وزير الرياضة أن قانون الرياضة الجديد، راعى كل تلك الثغرات التي كانت سابقاً تتسبب في أزمات خطيرة للنشاطات الكروية في الدول.