لأول مرة.. الأهلي قد يحصل على 40 مليون جنيه من الفيفا

لأول مرة.. الأهلي قد يحصل على 40 مليون جنيه من الفيفا
الأهلي والفيفا

أيام قليلة تفصل العالم عن الحدث الكروي الأبرز “كأس العالم”، هذه المرة سيكون النادي الأهلي على موعد مع إنتعاش خزينة النادي بمبالغ مالية طائلة في حالة شارك إنضم لاعبو الأهلي إلى قائمة منتخباتهم في المونديال، وذلك بحسبب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تنص على إعطاء مبالغ مالية للأندية التي يشارك لاعبوها مع منتخبات بلادهم في كأس العالم.

الأهلي يملك الآن قرابة الـ 10 لاعبين دوليين، وهم  أحمد فتحي، وسعد سمير، وحسام عاشور، ومحمد الشناوي، وعبد الله السعيد ومروان محسن، وأيمن أشرف في منتخب مصر، وكذلك علي معلول في منتخب تونس، بالإضافة إلى كلًا من وليد أزارو في المغرب وجونيور أجايي في نيجيريا.

وحسب لوائح الاتحاد الدولي، فإن كلًا من “مؤمن زكريا” وكذلك “أحمد حجازي” الذان يلعبا في صفوف أهلي جدة وويست بروميش البيون على ترتيب، سوف يستفيد الأهلي من مشاركتهم ولكن بشكل جزئي.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم، على حصول كل لاعب يشارك في نهائيات كأس العالم على 8530 دولار عن اليوم الواحد ويتم إحتساب الأيام الخاصة بكل لاعب بدءًا من اليوم الأول في شهر يونيو، وهو الامر الذي يعني بان الاهلي سوف يحصل نحو 40 مليون جنيه مصري في حالة شارك لاعبوه في الدور الأول فقط من البطولة أي من الفترة ما بين 1 يونيو 2018 وحتى 25 يونيو 2018.

وفي حالة صعود أي لاعب إلى الدور التالي، فإن الحصيلة المالية للنادي الأهلي سوف تزداد.