لتحصلي على بشرة صحية ومتوهجة عليك بممارسة الرياضة

لتحصلي على بشرة صحية ومتوهجة عليك بممارسة الرياضة

لا يخفى علينا أن للممارسة الرياضة فوائد كثيره على الصعيد الجسدي والنفسي وفوائد أخرى لا نستطيع حصرها ، وسنركز اليوم على فائدة الرياضة على الجلد وللحصول على بشرة متوهجة.

3842530_normal

1. الرياضة تساعد على إفراز العرق :

أثناء ممارسة الرياضة يفرز الجسم العرق وبالتالي يتخلص من السموم المتواجدة في الكبد والكلى ، وبالتالي فإن الجلد هو أكبر الأعضاء التي تستفيد من الرياضة فمن خلال افراز الجسم للعرق فإنه يعمل على تطهير الجسم من السموم ويمسح مسام الجلد وبالتالي يزيد من تدفق الدم ويدفع بالغدة الدرقية لأداء مهامها بشكل أحسن وهي التخلص من السموم  وهذا نتيجته تحسن في البشرة والجلد ليصبح متوهجاً وصحياً .

2. الرياضة تزيد تدفقات الأوكسجين للجلد:

يوجد علاقة قوية بين الرياضة والجسم السليم والجلد والبشرة النضرة والصحية ، فمن خلال نشاط الرياضة يتم إمداد الجسم بالأوكسين وتزيد خلايا الجسم به وهذا يعمل على مقاومة بعض الأمراض كالسكري والقلب ، وأيضاً تعمل على زيادة في تدفق الأوكسجين والدم إلى الجلد وتؤدي إلى أن تصبح البشرة والجلد أكثر صحة وحيوية .

3. الرياضة تفيدك في النوم براحة أكبر .

من الفوائد الاخرى للرياضة وممارستها تعود بالنفع عليك من الناحية النفسية حيث أنها تخلصك من الضغوط والأرق وقلة النوم التي قد تعاني منها في بعض الأحيان في أيامنا هذه ، فالرياضة تساعد على افراز هرمون الكورتيزول الذي يعمل ويساعدنا على النوم أفضل وبراحة أكبر .

4. الرياضة للحصول على الجلد الصحي :

تساعدك الرياضة على التقليل من السيلوليت الذي يظهر تحت الجلد وتعمل أيضاً على توهجه لتظهر البشرة أكثر إشراقاً وتمنحك سلاسة ومرونه لجلد لا مثيل لها.

5. لتعزيز البشرة عليك بممارسة الرياضة:

تفيدك الرياضة في افراز الزيوت الطبيعية للجلد والبشرة وتفيدك هذه الزيوت لزيادة صحة ولون البشرة ، فلها فائدة على تفتيح لون البشرة وتجعل البشرة والجلد أكثر مرونة.

وبالتالي فالمحصلة انه ليست فقط مستحضرات الجلد التي تمنحك البشرة والجلد المتوهج إنما ممارستك للرياضة تساعدك أكثر على الحصول على الجلد والبشرة الصحية واللامعة.