عاجل..الأرصاد تحذر المواطنين من “طقس الخميس” وتؤكد: أمطار غزيرة على تلك المحافظات

عاجل..الأرصاد تحذر المواطنين من “طقس الخميس” وتؤكد: أمطار غزيرة على تلك المحافظات
تقلبات سريعة وحادة فى الاحوال الجوية

القاهرة – محمد علي:

قال عدد من خبراء الأرصاد والطقس، بأن يوم الخميس سوف يشهد إنخفاض في درجات الحراراة، وذلك ليصبح الطقس مائل للبردوة على السواحل الشمالية، ومعتدل على مختلف أنحاء الجمهورية أغلب ساعات النهار، ولكنه سيكون “بارد” ليلًا خاصة في المحافظات الشمالية والقاهرة وشمال الصعيد، في حين سوف تكثر الحسب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وكذلك في سيناء.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل:

الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان، إن انخفاض درجات الحرارة سوف يصاحبه سقوط أمطار رعدية احيانا، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، وتصل لحد العاصفة على أغلب الأنحاء، كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط وخليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب شديد في الملاحة البحرية.

ويذكر أن عصر اليوم قد شهد هبوب عاصفة ترابية على مختلف محافظات الصعبد، وبالأخص في المحافظات الشمالية من صعبد مصر، حيث تحوالت الأجواء فجأة وبدون سابق إنذار بحسب الصور التي ظهرت عبر السوشيال ميديا في الساعات الماضية.

وطلبت هيئة الأرصاد من كل المواطنين ضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وذلك بسبب الأحوال الجوية في الفترة الحالية، حيث من المتوقع ان تستمر العواصف الترابية مع ساعات الصباح الأولى في مختلف محافظات الجمهورية.