7 أخطاء تسبب كوارث عند العناية بالشعر العادي للرجال

7 أخطاء تسبب كوارث عند العناية بالشعر العادي للرجال
العناية بالشعر العادي

يعتبر الشعر ليس أمر ثانوي بالنسبة للرجال كما يعتقده البعض، فهو يمثل نفس الأهمية للرجل مثل السيدة، لذلك نقدم لكم بعض الأخطاء التي يقع فيها الرجال عند العناية بالشعر العادي،وهذه الأخطاء قد تسبب لشعر الرجل كوارث عديدة، تؤثر في نفسية الرجل وتهز ثقته بنفسه.

الأخطاء الشائعة للعناية بالشعر العادي للرجال

يقع الرجال في بعض الأخطاء الكثيرة خلال طرق العناية بالشعر العادي والجاف وغيره وهي:

1- تجاهل أسلوب الحياة :

لا يجب أن ينفصل نمط حياة الرجل وشخصيته نهائياً عن قصة شعره، فعلى سبيل المثال لابد من معرفة نوع شعره سواء العادي أو غيره،فلابد أن يكون الرجل مثالياً إذا كنت شخص يستيقظ مبكراً للذهاب إلى العمل بأسرع ما يمكن وليس لديك الوقت لتمشيط شعرك والعناية به وتتبع قصة شعر طويلة تحتاج إلى وقت طويل من العناية والتمشيط .

2- مستحضرات العناية :

فتعتبر مستحضرات العناية بالشعر مفيدة ولكننا نقصد استخدام عدة أنواع منها فتراكم تلك المستحضرات على جلد فروة الرأس والشعر واختلاط موادها الكيميائية ومن ثم التعرض لأشعة الشمس أو الرياح الشديدة من الكوارثن التي تؤدي إلى ظهور القشرة والإضرار بالشعر العادي وربما تؤدي إلى تساقطه بدلاً من العناية به .

3- مجفف الشعر :

يعد استخدام مجفف الشعر مفيد لإضافة الكثافة والحجم خاصةً للرجال الذي يعانون من انخفاض كثافة الشعر، ولكن الإفراط في إستخدامه سوف يجعل الشعر ضعيف وتالف وقابل للتساقط والتقصف بسهولة .

4- الإفراط في الإنفاق على منتجات الشعر.

5- غسل الشعر : 

فلابد للعناية بالشعر العادي للرجال، يجب عدم غسله بكثره، و يكفي غسيل الشعر من مرتين إلى 3 مرات فقط اسبوعياً .

6- لا تستخدم الـ 2 في 1 :

تعمل لعض الشركات الدعايا للمنتجات بوضع الشامبو والبلسم معاً، ولكن في الحقيقة تواجد البلسم مع الشامبو داخل  منتج واحد، لا يشكل أي فائدة صحية للشعر أو فروة الرأس فكل تلك الأمور محض وسائل تجارية فقط لا أكثر.

7- الهوس :

حيث يرى بعض الرجال أن العناية بالشعر العادي يومياً سبباً من أسباب لفت الأنظار، وهذا غير صحي بالمرة على فروة رأسه.

إقرأ أيضاً
فوائد صفار البيض للعناية بالشعر العادي المتقصف والتالف
تعرفي على 10 طرق بسيطة للعناية بالشعر العادي

خلطات وطرق طبيعية للعناية بالشعر العادي للرجال