وزارة التموين تعلن عن تفاصيل ” معارض أهلا رمضان ” بتخفيضات تصل إلى 20 %

وزارة التموين تعلن عن تفاصيل ” معارض أهلا رمضان ” بتخفيضات تصل إلى 20 %
وزارة التموين

مع إقتراب شهر رمضان الكريم وغلاء أسعار كل المواد والسلع الغذائية، تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية في نفس الوقت من كل عام بالإعلان عن تفاصيل ” معارض أهلاً رمضان ” التي تعرض فيها كل مايحتاجه المواطن المصري، خلال شهر رمضان الكريم، وذلك من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

تفاصيل معارض وزارة التموين الخاصة بشهر رمضان

حيث أكدت الوزارة على إنطلاق  فعاليات الدورة الـ24 لمعرض «سوبر ماركت أهلا رمضان»، في الفترة من 10 إلى 13 مايو المقبل، في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، لدعم حق المصريين في الشراء المباشر، بمشاركة الاتحاد العام للغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية وأكثر من 200 صناع في مجال الصناعات الغذائية.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي،  على إنه سيتم الاتفاق مع وزير التجارة والصناعة على مد المعرض حتى 16 مايو المقبل، مع العلم أن المعرض سيقام ب 10 مايو المقبل، وسيتم مده حتى رمضان حسب درجات الإقبال، لافتًا إلى أن التخفيضات تتراوح ما بين 15 إلى 20% أو أكثر.

كما أضاف مصيلحي بعض المفاجئات الخاصة بالأسعار  خلال المؤتمر الذي أعلن عنه اليوم الموافق الثلاثاء قائلاً ” أنه تم تثبيت أسعار اللحوم السودانية عند 85 جنيهًا للكيلو، وأسعار الدواجن عند 17 جنيهًا للكيلو، موضحًا أنه سيتم ضخ كميات أكبر من السلع مقارنة بالعام الماضي، من خلال 12 ألف ذبيحة، مقارنة بـ10 آلاف العام الماضي، وسيتم ضخ 2600 طن من اللحوم المجمدة، مقارنة 2300 طن العام الماضي، كما سيتم ضخ 7500 طن دواجن، مقارنة 6800 طن العام الماضي”.

وتابع في حديثه خلال المؤتمر أنه «سيتم ضخ 128 طن أسماك مجمدة مقارنة 116 طن العام الماضي، بالإضافة إلى ضخ 66 ألف طن بقوليات مقارنة 60 ألف طن، وضخ 935 ألف كرتونة من السمن والمسلي الصناعي مقارنة 840 ألف كرتونة العام الماضي».