خطوات العناية بالبشرة الجافة والباهتة

خطوات العناية بالبشرة الجافة والباهتة
البشرة الجافة

لكي نقوم بالعناية بالبشرة الجافة يجب اتباع خطوات بسيطة للمحافظة عليها واستعادة جمال البشرة ورونقها، فالبشرة الجافة هي بشرة قليلة الزيوت تعاني من الجفاف والتشقق حيث أنها ضيقة المسامات ويحدث لها تغيرات في اللون، فلا داعي للقلق وتحمل التكاليف العالية لعلاج البشرة الجافة الباهتة للحصول على بشرة جميلة خالية من العيوب، فمن الممكن الوصول لبشرة جميلة بالتعامل معها بطريقة صحيحة والمحافظة عليها، وسوف نتعرف معكم على خطوات العناية بالبشرة الجافة.

إقرأ أيضا : طرق تفتيح البشرة الجافة

خطوات العناية بالبشرة الجافة

  • يجب تناول الغذاء الصحي حيث أن جمال البشرة متوقف أولا على صحة الجسم،فيجب اتباع نظام غذاء صحي متوازن للحصول على بشرة مشرقة، فيجب تناول الحبوب الكاملة و الفاكهة والخضروات الطازجة، والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم لوصول لبشرة نضرة جميلة.
  • الابتعاد عن بعض الأطعمة حيث توجد بعض الأكلات، التي يجب تجنبها مثل الأطعمة المقلية والمشروبات الغازية، والأكلات كثيرة التوابل والشوكولاتة، فهذه الأطعمة تزيد من جفاف البشرة فيجب تناول المكملات الغذائية والأكلات التي تحتوي على فيتامين E، لتعطي وتزود البشرة بالنضارة والترطيب الطبيعي ويخلصها من الجفاف والتشقق.
  • شرب الماء بكثرة فالماء يحافظ على ترطيب البشرة والجسم مما يجعل البشرة مشرقة وجميلة وينقي الجسم من السموم، فيجب لتحسين البشرة الجافة تناول قدر كافي من الماء للحفاظ على ترطيب وصحة البشرة.

الكثير جدًا من الماء

  • الابتعاد عن الماء الساخن حيث أن غسل البشرة الجافة بالماء الساخن يزيد من جفافها ويفقدها الزيوت الطبيعية الموجودة بها، فيجب غسل البشرة بالماء الفاتر لتنظيفها وإزالة الأوساخ عنها.
  • الحرص على ممارسة الرياضة حيث أن ممارسة التمرينات الرياضية يحافظ على صحة الجسم وجمال البشرة.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة حيث أنها تؤدي إلى تلف ومشاكل بالبشرة خاصة للبشرة الجافة مثل حروق الشمس والاسمرار والبقع نتيجة التعرض لأشعة الشمس، فيجب استخدام كريم واقي للشمس عند الخروج من المنزل للحفاظ على ترطيب نضارة البشرة .

حماية البشرة من أشعة الشمس

  • ترطيب البشرة حيث أن البشرة الجافة تحتاج للترطيب دائما باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع البشرة نهارا وليلا واستخدام الزيوت الطبيعية للحفاظ على ترطيب البشرة الجافة.

ترطيب البشرة صباحًا وبالمرطب المناسب

  • الابتعاد عن التدخين فيجب على أصحاب البشرة الجافة تجنب التدخين تماما حيث أنها تضعف الأوعية الدموية مما يسبب جفاف وبهتان للبشرة.

الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن دخانه

وأخير يجب اتباع نظام صحي في حياتك بتناول الأغذية الصحية للجسم والبشرة وممارسة الرياضة بانتظام لكي يعود على البشرة بشكل إيجابي ويساعد على تحسين مظهرها وتجددها ومنحها مزيد من النضارة والإشراق.

إقرأ أيضا : كيفية علاج البشرة الجافة والعناية بها

طرق العناية بالبشرة الجافة والحساسة