حقيقة وفاة المشير خليفة حفتر

حقيقة وفاة المشير خليفة حفتر
خليفة حفتر

بعد أن تناولت بعض وسائل إعلامية وشخصيات عامة، أنباء عن وفاة قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، قال مصدر دبلوماسي ليبي اليوم الجمعة أن الأنباء عن وفاة حفتر مجرد شائعات وغير صحيحة وأكّد في تصريحات صحفية قائلا: “ما تم تداوله من أنباء تفيد أن قائد الجيش خليفة حفتر قد تُوفي غير صحيح”، ورفض الإدلاء بمزيد من المعلومات حول وضعه الصحي.

تصريحات عن وفاة حفتر والرجوع عنها

من الشخصيات الإعلامية والسياسية التي صرحت بادئ الأمر عن نبا وفاة خليفة حفتر النائب في البرلمان المصري والإعلامي مصطفى بكري حيث غّرد على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” عبر حسابه الشخصي قائلا: ”رحيل المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية خسارة فادحة، لقد كان الرجل قاسمًا مشتركًا بين أبناء ليبيا الشرفاء”.

تغريدة مصطفى بكري عن وفاة خليفة حفتر
تغريدة مصطفى بكري عن وفاة خليفة حفتر

ثم عاد بكري في تغريدة اخرى نفيه خبر وفاة حفتر وقال :”الخبر غير صحيح”، متمنيًا الشفاء لقائد الجيش الوطني الليبي، الذي وصفه بالمناضل الوطني والعروبي.

تغريدة مصطفى بكري ينفي وفاة خليفة حفتر
تغريدة مصطفى بكري ينفي وفاة خليفة حفتر

ومن جهتها أيضا نقلت وكالة “رويترز” للأنباء، عن مصدر فرنسي مطلع اليوم الجمعة تأكيدا لعدم صحة خبر وفاة حفتر: أن “القائد العسكري الليبي خليفة حفتر يتلقّى العلاج في مستشفى في باريس”، مؤكدًا تقارير سابقة من مسؤولين، ووسائل إعلام في ليبيا”.